إعلان

عمالقة تكنولوجيا صينيون ينسحبون بهدوء من أعمال تجارية مع روسيا

المصدر: النهار العربي
متجر للمنتجات التقنية.
متجر للمنتجات التقنية.
A+ A-

تتراجع شركات تكنولوجية صينية بهدوء عن ممارسة أعمال تجارية في روسيا، تحت ضغط العقوبات الأميركية، رغم دعوات بكين إلى مقاومة الضغوط الخارجية، وفقاً لصحيفة "الوول ستريت جورنال" الأميركية.

 

وأفادت مصادر مطلعة أن شركات كبرى تقلل عدد شحناتها إلى روسيا، حيث تهيمن شركات التكنولوجيا الصينية على السوق، من دون الاعلان عن هذه الخطوة، مشيرة إلى أن عملاق أجهزة الكمبيوتر "لينوفو" وشركة "كسياومي"  للهواتف الذكية بين هذه الشركات.

 

وعلى عكس الكثير من الشركات الغربية، تجنبت الشركات الصينية الإدلاء بتصريحات علنية حول الحرب الروسية في أوكرانيا أو التحدث عن مصير أعمالها في روسيا، في وقت تعارض بكين العقوبات الغربية.

 

واتخذت شركة "دي جي آي" خطوة استثنائية، معلنة عن تعليق أعمالها الشهر الماضي في روسيا وأوكرانيا.

 

وتراجعت صادرات الصين من المنتجات التقنية إلى روسيا بشكل حاد في آذار (مارس) مقارنة بشباط (فبراير)، حيث انخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر المحمولة بأكثر من 40 في المئة، والهواتف الذكية بنحو الثلثين، وصادرات محطات الاتصالات الأساسية بنسبة 98 في المئة، وفقاً لأحدث بيانات حكومية صينية.

 

وجاء الانسحاب بعد عقوبات مالية واسعة النطاق وضوابط على التصدير فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا. وهددت واشنطن بمعاقبة الشركات الصينية التي تنتهك العقوبات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم