إعلان

مجزرة في مأرب... 14 قتيلاً بقصف صاروخي استهدف محطة وقود

المصدر: ا ف ب
موقع الانفجار في مأرب
موقع الانفجار في مأرب
A+ A-

قتل 14 شخصاً على الأقل في قصف استهدف محطة وقود، اليوم السبت، في مدينة مأرب اليمنية، آخر معاقل السلطة المعترف بها دوليا في شمال البلاد والتي يسعى الحوثيون للسيطرة عليها.

 

واتّهمت السلطة المتمردين المدعومين من إيران بالوقوف خلف الهجوم، بينما لم يصدر أي رد فعل من الحوثيين الذين صعّدوا منذ شباط (فبراير) الماضي حملتهم العسكرية للتقدم نحو المدينة الاستراتيجية الواقعة في محافظة غنية بالنفط.

 

ووقع الهجوم في وقت يزور وفد عماني صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين لمحاولة الدفع باتجاه وقف لإطلاق النار، في موازاة جهود دبلوماسية تقودها الامم المتحدة وواشنطن في عواصم إقليمية عدّة وخصوصاً الرياض ومسقط.

 

وقالت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" نقلا عن مصادر طبية ومحلية إنّ "ميليشيا الحوثي استهدفت المحطة أثناء وجود عشرات السيارات في انتظار الحصول على البنزين، ما أدى إلى اندلاع حريق هائل أسفر عنه استشهاد 14 مدنياً بينهم طفلة، وإصابة خمسة آخرين بينهم طفل".

 

وأضافت أنّ الهجوم وقع في حي الروضة الشمالي "بصاروخ بالستي وطائرة مفخخة".

 

إلى ذلك، اعتبر وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني أنّ "الجريمة الارهابية النكراء امتداد لمسلسل استهداف ميليشيا الحوثي المتواصل والمتعمد للأحياء السكنية والأعيان المدنية في مدينة مأرب بهدف الإيقاع بأكبر عدد من المدنيين، بعد فشل تصعيدها العسكري".

 

وتابع في تغريدات على تويتر أنّ "هذه الجريمة النكراء ترقى لمرتبة جرائم الحرب"، داعياً واشنطن لإعادة تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم