إعلان

الدفاع الروسية تعلن إخراج مطار ميرغورود الأوكراني عن الخدمة

المصدر: النهار العربي
المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكو
المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكو
A+ A-
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن قتلها أكثر من 100 "متطرف ومرتزق" جراء ضربة صاروخية نفذتها الخميس الماضي على موقع عسكري في مدينة خاركوف شرق أوكرانيا.
 
وصرح المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكو، خلال إحاطة قدمها مساء السبت: "نتيجة لضربة عالية الدقة تم تنفيذها الخميس 31 آذار (مارس) على مقر دفاعي في خاركوف بواسطة منظومة "إسكندر"، ثبت القضاء على أكثر من 100 متطرف ومرتزق من دول غربية".
 
كما ذكر كوناشينكوف أن القوات الروسية أخرجت اليوم عن الخدمة مطار ميرغورود في مقاطعة بولتافا شمال شرق البلاد ودمرت عدة مروحيات وطائرة حربية أوكرانية تم اكتشافها في محطات مموهة داخله، بالإضافة إلى خزانات وقود وأسلحة خاصة بالطائرات.
 
وتابع المتحدث أن القوات الروسية دمرت بصواريخ أطلقت من الجو، في محيط محطتي سكك الحديد لوزوفايا وبافلوغراد، آليات مدرعة وذخيرة وصهاريج وقود تم إرسالها لتعزيز مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس.
 
وقال إن سلاح الجو الروسي استهدف 28 موقعا عسكريا أوكرانيا، منها مستودعات صواريخ ومدافع وذخيرة و23 منطقة لآليات قتالية تابعة للجيش الأوكراني.
 
ولفت كوناشينكوف إلى أن قوات لوغانسك تواصل تقدمها على مواقع اللواء الـ57 في الجيش الأوكراني وتحاصر من الشرق والجنوب بلدة بوروفسكويه، حيث تم "القضاء على ما يصل 30 متطرفا أوكرانيا وخمسة آليات مدرعة".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم