إعلان

لجنة خبراء تصوت بالتوصية بإعطاء الأطفال لقاح "فايزر"

المصدر: رويترز
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
صوتت لجنة تضم خبراء خارجيين بأغلبية ساحقة على توصية إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية بترخيص لقاح "فايزر - بيونتيك" المضاد لكوفيد-19 للأطفال في الفئة العمرية من خمسة أعوام إلى 11 عاما.
 
وقالت اللجنة إن الفوائد المحتملة لإعطاء اللقاح تفوق مخاطره.

ووافق 17 خبيرا باللجنة على التوصية مع امتناع واحد فقط عن التصويت. وإدارة الأغذية والعقاقير ليست ملزمة بتنفيذ توصية لجنة الخبراء لكنها عادة ما تلتزم بها.

ويعد صدور ترخيص لهذا اللقاح خطوة تنظيمية مهمة من أجل إعطائه لنحو 28 مليون طفل، عاد معظمهم بالفعل إلى الدارسة في المدارس. وسيصبح اللقاح متاحا لهذه الفئة العمرية الصغيرة اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وإذا سمحت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية بتطعيم الأطفال من سن الخامسة إلى 11 عاما بلقاح "فايزر - بيونتيك" فمن المقرر أن تجتمع لجنة استشارية من المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في الأسبوع المقبل للتوصية بإعطاء اللقاح.

وعلى الرغم من أن وفيات الأطفال بسبب إصابتهم بمرض كوفيد-19 تعد نادرة نسبيا بالمقارنة مع البالغين، فإن بعضهم يصاب بمضاعفات، كما تزايدت معدلات العدوى بالمرض بين الأطفال غير الحاصلين على اللقاحات بسبب سهولة انتشار سلالة "دلتا" المتحورة من فيروس كورونا.

وأظهرت بيانات الأكاديمية الأميركية لأمراض الأطفال أن أكثر من 500 طفل أميركي توفوا جراء الإصابة بكوفيد-19.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم