إعلان

قبل 36 ساعة من توقّف الإجلاء... 150 أميركياً يكافحون للوصول إلى مطار كابول

المصدر: النهار العربي
إحدى عمليات الإجلاء في مطار كابول
إحدى عمليات الإجلاء في مطار كابول
A+ A-

يجِد حوالي 150 مواطناً أميركياً صعوبات في الوصول إلى مطار كابول لمغادرة أفغانستان، قبل 36 ساعة فقط من انقضاء عمليات الإجلاء.

وذكرت قناة "سي.أن.أن" الأميركية، أن الأميركيين بحاجة للمساعدة للوصول الى المطار عند الـ8 من صباح اليوم الخميس، بالتوقيت المحلي. 

وأضافت مصادر "سي.أن.أن"، أنه عند منتصف ليل أمس، تم إجلاء 200 شخص جواً، ما يرفع إجمالي عدد الأميركيين الذين تم إجلاؤهم منذ 14 آب (أغسطس) إلى 4700.

وتشير التقارير إلى أن إجمالي عدد الأميركيين الذين ينتظرون إجلاءهم، أقل من إجمالي الرقم الذي أعلنه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين.

وأعلن بلينكين أن هناك 500 أميركي بحاجة للمساعدة للوصول إلى المطار.

وأوضحت مصادر "سي.أن.أن"، أن الأولوية في عمليات الإجلاء تصبّ في مصلحة الموظفين الأفغان المحليين، الذين عملوا في السفارة الأميركية. 

وقدرت المصادر وجود حوالي 1800 موظف محلي في السفارة الأميركية، يجدون صعوبة في الوصول إلى المطار مع "36 ساعة متبقية على انتهاء الإجلاء"، مشيرة إلى أن عمليات الإجلاء السابقة طالت 1300 موظف محلي.

وقالت: "الوصول إلى المطار يزداد صعوبة". موضحة أن جميع بوابات المطار مغلقة الآن "باستثناء تلك التي تستخدمها قوات الأمن الأفغانية استخداماً غير رسمي لإدخال مَن تم إجلاؤهم.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم