إعلان

بايدن يطلق شراكة عالميّة "صديقة للبيئة": نتطلّع للعمل مع روسيا

المصدر: وكالات - النهار العربي
بايدن خلال مشاركته في قمة القادة الافتراضية حول المناخ (أ ف ب)
بايدن خلال مشاركته في قمة القادة الافتراضية حول المناخ (أ ف ب)
A+ A-
أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة،  إطلاق شراكة عالمية للبنية التحتية الذكية الصديقة للبيئة.
 
وقال بايدن، خلال قمة دولية افتراضية تستضيفها الولايات المتحدة لبحث التغير المناخي بمشاركة أكثر من 40 دولة: "نخلق فرص عمل للجميع بالاستثمار في المناخ، وسنلعب دوراً رائداً في تطوير الطاقات النظيفة". وأضاف: "سنعمل مع الشركاء للتحول إلى إنتاج طاقة نظيفة والتصدي للتغير المناخي، كما سنعمل مع الإمارات في مبادرة الابتكار الزراعي".
 
وأعرب الرئيس الأميركي عن تطلعه للعمل مع روسيا ودول أخرى لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، مؤكداً التزام بلاده بالاستثمار الاقتصادي عن طريق التواصل مع الأسواق العالمية، ومرحباً بدعوة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إلى التخلص من انبعاثات غاز الكربون.
 
وتجري مناقشات على مستوى رفيع من أجل الترتيب لقمة بين بايدن وبوتين، وفق ما أعلن عنه البيت الأبيض أخيراً، في الوقت الذي أعلن فيه المستشار النمساوي سيباستيان كورتس أيضاً استعداد فيينا استضافة لقاء قمة محتمل بين الرئيسين.
 
وكان بايدن قد دعا في الجلسة الافتتاحية، أمس الخميس، دول العالم إلى "التحرّك" لخفض الانبعاثات الملوثة، وتعهد بخفض الاحتباس الحراري في بلاده بمقدار النصف بحلول عام 2030، فيما أطلق رؤساء الصين وتركيا وروسيا والعديد من قادة العالم تعهدات في الاتجاه ذاته.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم