إعلان

ابنة الرئيس الراحل جون كينيدي سفيرة في أستراليا

المصدر: النهار العربي
كارولاين كينيدي ابنة الرئيس الراحل جون كينيدي
كارولاين كينيدي ابنة الرئيس الراحل جون كينيدي
A+ A-

أعلن البيت الأبيض الأربعاء أنّ الرئيس جو بايدن عيّن كارولاين كينيدي، ابنة الرئيس الراحل جون كينيدي الذي اغتيل عام 1963، سفيرة في أستراليا.

 

وكارولاين كينيدي (64 عاماً) هي الوحيدة من أبناء الرئيس الراحل التي ما زالت على قيد الحياة وقد شغلت منصب سفيرة بلادها في اليابان في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما.

 

وقرار تعيين كينيدي سفيرة في أستراليا كان متوقّعاً منذ فترة طويلة، وهو يأتي بعد عام تقريباً من تولّي بايدن منصبه وفي وقت لا يزال فيه خصوم الرئيس الديموقراطي الجمهوريون في مجلس الشيوخ يؤخّرون المصادقة على غالبية تعييناته الدبلوماسية الرئيسية. 

 

ولتثبيت كينيدي في منصبها الجديد لا بدّ أن يصادق مجلس الشيوخ على قرار تعيينها.

 

وإذا ما صادق مجلس الشيوخ على تعيينها، ستكون مهمّة السفيرة المقبلة في كانبيرا هي تعزيز الجبهة المشتركة بين الولايات المتّحدة وأوستراليا في مواجهة الصين.

 

وزادت التوترات مؤخراً في منطقة المحيطين الأطلسي والهادئ بين الصين من جهة وأوستراليا والولايات المتحدة بالإضافة إلى بريطانيا من جهة، بعدما أعلنت الدول الغربية الثلاث في أيلول (سبتمبر) الماضي انضواءها في إطار تحالف دفاعي جديد أُطلق عليه اسم "أوكوس".

 

وبموجب هذا التحالف ستحصل أوستراليا على ثماني غواصات متطورة تعمل بالدفع النووية وقادرة على تأدية مهمات بعيدة المدى. كذلك، توفر الاتفاقية إمكان تبادل القدرات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والقدرات الكمية وقدرات تحت الماء غير محددة. 

 

وأثار التحالف غضب العملاق الآسيوي الذي وصفه بأنه يمثّل تهديداً لاستقرار المنطقة و"غير مسؤول بتاتاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم