إعلان

ارتفاع معدل الهجمات السيبرانية ضد إسرائيل إلى ضعف المتوسط العالمي

المصدر: النهار العربي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في تقرير، ارتفاع معدل الهجمات السيبرانية الإلكترونية الموجهة إلى إسرائيل بنسبة 92 في المئة من عام 2020 إلى عام 2021، بينما زادت بنحو 50 في المئة على مستوى العالم.

 

وبحسب الصحيفة، كشف تقرير صادر عن مزود الأمن السيبراني الإسرائيلي  Check Pointأن إسرائيل تعرضت للهجمات الإلكترونية بشكل مضاعف أكثر من تلك التي تعرضت لها دول مثل فرنسا واليابان والولايات المتحدة وألمانيا في عام 2021.

 

وشهد عام 2021 أيضًا زخما تصاعديا، حيث رفع النصف الثاني من العام المتوسط العالمي الإجمالي إلى 925 هجوما إلكترونيًا في الأسبوع، وفق الصحيفة.

 

ولفتت الصحيفة الى أن عددا من الدول والصناعات المختلفة عانت من الهجمات الإلكترونية بمعدلات مختلفة، حيث استعرضت Check Point بيانات من 16 صناعة متنوعة تم جمعها من حوالي 100 دولة حول العالم، وخلصت نتائج هذه البيانات إلى أن الصناعات الأكثر تأثرا هي التعليم والبحوث، تليها الحكومة والجيش، ثم شركات الاتصالات ومزودو خدمات الإنترنت، وكلهم شهدوا زيادة في الهجمات الإلكترونية بنسبة 47 في المئة على الأقل.

 

كما أشارت النتائج إلى أن قطاع الصناعة الذي شهد أكبر قدر من الهجمات كان بائعي البرمجيات الذين عانوا من زيادة مذهلة بنسبة 146 في المئة في الهجمات الإلكترونية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم