إعلان

تشكيل لجنة تحقيق في عمليّة جلبوع... ونقل الزّبيدي إلى المستشفى بعد تدهور حالته

المصدر: النهار العربي
زكريا الزبيدي
زكريا الزبيدي
A+ A-
وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، عملية هروب الأسرى من سجن جلبوع بأنها، "سلسلة من الأخطاء والإخفاقات التي لم يكن يفترض حدوثها".

وقال بينيت، خلال مؤتمر سنوي لمعهد سياسة مكافحة الإرهاب في معهد "رايشمان": "إننا بذلنا الطاقة والجهد لتصحيح سلسلة الإخفاقات التي حصلت جراء هروب الأسرى".

وأكد "أننا قررنا تشكيل لجنة لإجراء تحقيق جاد وشامل بقضية هروب الأسرى الفلسطينيين"، معلناً أنّ بعض أنظمة الدولة قد تدهورت بسبب عملية "الخروج الكبير من سجن جلبوع".
 

زكريا الزبيدي
إلى ذلك، ذكرت  قناة كان العبرية أن مصلحة السجون الإسرائيلية ستنقل الأسير زكريا الزبيدى لمستشفى رمبام بحيفا، بعد تدهور حالته الصحية.

ولم تذكر وسائل الإعلام الإسرائيلية، أي تفاصيل أخرى حول الوضع الصحي للأسير زبيدي، الذي تعرض للضرب من قبل عناصر قوات الجيش الإسرائيلي خلال اعتقاله، حيث أظهرت بعض الصور تعرض الأسير زبيدي للاعتداء والضرب المبرح من قبل قوات الأمن خلال اعتقاله.

ورفضت السلطات الإسرائيلية السماح للمحامين بلقاء أسرى عملية "الجلبوع"، وواصلت اعتقالهم في أقبية المخابرات في الجلمة بعد تمديد اعتقالهم لمدة 9 أيام، علماً أن الشرطة طلبت تمديد اعتقالهم لمدة 13 يوماً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم