إعلان

ظريف: ترامب يحاول اختلاق ذريعة للحرب

المصدر: النهار العربي
محمد جواد ظريف
محمد جواد ظريف
A+ A-
اتهم وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالسعي لإيجاد ذريعة لشن هجوم على بلاده، وتعهد بأن تدافع طهران عن نفسها رغم أنها لا تسعى للحرب.


وقال ظريف في تغريدة على تويتر: "بدلا من محاربة كوفيد في الولايات المتحدة، الرئيس دونالد ترامب وحاشيته يهدرون مليارات لإرسال مقاتلات بي52 وأساطيل إلى منطقتنا. المعلومات القادمة من العراق تشير إلى مخطط لاختلاق ذريعة للحرب".

وذكرت تقارير إعلامية أن الجيش الأميركي أرسل قاذفات قنابل من طراز بي52 القادرة على حمل أسلحة نووية لتحلق في سماء الشرق الأوسط في استعراض للقوة أمام إيران كما أرسل غواصة نووية للخليج.

وجاء التصعيد في وقت تستعد فيه إيران لإقامة فاعليات في الذكرى الأولى لمقتل القائد العسكري الجنرال قاسم سليماني في هجوم أمريكي بالعراق.


وقال حسين دهقان، وهو مستشار عسكري للمرشد الإيراني السيد علي خامنئي على تويتر: "شاهدت في الأخبار أن الأميركيين متأهبون بسبب مخاوفهم من الانتقام (من مقتل سليماني) وأرسلوا قاذفتي قنابل بي52 للتحليق فوق الخليج الفارسي".

وتابع دهقان، الذي شغل من قبل منصب وزير الدفاع، قائلا: "كل قواعدهم العسكرية في المنطقة في مدى صواريخنا. أنصح المطرود من البيت الأبيض (ترامب) بعدم تحويل العام الجديد إلى حداد للأميركيين".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم