إعلان

قائد "مقر خاتم الأنبياء": إيران لديها ستة جيوش خارج حدودها

المصدر: النهار العربي
علي غلام رشيد
علي غلام رشيد
A+ A-

قال قائد ما يُسمى "مقر خاتم الانبياء" إن "غضب الأميركيين والنظام الصهيوني يعود إلى القوة الإقليمية لإيران"، كاشفا أن "ايران لديها 
جيوش خارج حدودها تعمل لصالحها".

وبحسب وكالة مهرالايرانية للأنباء قال قائد "مقر خاتم الانبياء" اللواء غلام علي رشيد خلال إحياء الذكرى الـ41 للدفاع المقدس في إشارة إلى أسباب الحرب المفروضة والتدابير المتخذة لتغيير الوضع: "لقد غيرنا الاوضاع بما ذلك عدم وجود اتفاقيات دفاعية مع حكومات ودول أخرى في الاربعين العام الماضية بالانضمام إلى دول وبعض الحكومات وبناء قوى إقليمية و القوى الدينية والشعبية".

ما علاقة سليماني؟
وأوضح اللواء رشيد أن "قائد فيلق القدس السابق اللواء قاسم سليماني قال في لقاء مع قادة القوات المسلحة قبل ثلاثة أشهر من مقتله: "قمت الآن بتنظيم 6 جيوش خارج الأراضي الإيرانية".

وتابع اللواء رشيد ان "ستة أقسام من الجيوش الشعبية وعقادية يعيشون خارج حدود إيران، وأي عدو يريد محاربة النظام الإسلامي يجب أن يمر عبر هذه الجيوش الستة كما ان العدو لايستطيع تنفيذ مهمته مع وجود الجيوش الستة".

من هي هذه الجيوش؟

وأوضح القائد العسكري الايراني أن الجيوش تشمل، "جيش في لبنان يسمى حزب الله، وجيش في فلسطين يسمى حماس والجهاد الإسلامي"، وجيش في سوريا وجيش عراقي يسمى الحشد الشعبي وجيش في اليمن يسمى أنصار الله، هذه القضية تسبب في ردع بلدنا. وغضب الأميركيون والنظام الصهيوني على القوة الإقليمية لإيران ينبع من حقيقة أنه يرى أن إيران لديها كلا عنصري القوة، القوات الجاهزة للدفاع و القوة الاقليمية".

واعتبر اللواء رشيد أنه "قبل انتصار الثورة الإسلامية كانت القوات المسلحة على طريقة التفكير الأميركية ولكن بعد الثورة الاسلامية كل سياستنا الدفاعية ركزت على تجارب عصر الدفاع المقدس. كما راينا في الفترة الاخيرة دمار القوات الاميركية في افغانستان والعراق نتيجة غرطسة الفكر الاميركي".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم