إعلان

إيران: إنهاء مفاوضات فيينا مرتبط بتأمين مصالحنا

المصدر: وكالات - النهار العربي
مفاوضات فيينا وتأمين المصالح
مفاوضات فيينا وتأمين المصالح
A+ A-
أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية  سعيد خطيب زاده  اليوم الاثنين أن اجتماعات اللجنة المشتركة حول استئناف الاتفاق النووي الإيراني ستتواصل هذا الأسبوع، مشيراً إلى أن بلاده لا تفكر في أي وقت بإنهاء مفاوضات فيينا إلا عندما يتم تأمين جميع مصالح الشعب الإيراني.
 
وقال خطيب زاده في مؤتمر صحافي أسبوعي، نقلته وكالة "إرنا" للأنباء: "اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي سيتواصل هذا الأسبوع، ولقد تم إحراز تقدم جيد ونعتقد أن هناك اتفاقًا سيكون متاحًا".

وأضاف:"للولايات المتحدة تاريخ أسود حيال الوفاء بالتزاماتها وليست في وضع يسمح لها غير أن تعود إلى التزاماتها والوفاء بها... نحن من سيتحقق من رفع العقوبات، وإذا رأينا الإرادة من جانب الولايات المتحدة، فسنتخذ إجراءات تعويضية بعد التحقق".
 
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد أمس "إنهم في فيينا يتفاوضون وموافقون على أنهم سيلغون جميع العقوبات الرئيسية. الحديث الآن عن القضايا الجزئية والتفصيلية".
 
وتستضيف العاصمة النمساوية فيينا اجتماعات دورية للجنة المتخصصة بالاتفاق النووي الإيراني، وتم إنشاء ثلاث مجموعات خبراء، تبحث اثنتان منها رفع العقوبات الأميركية عن إيران، والخطوات الملموسة التي يجب أن تتخذها طهران وواشنطن لاستعادة الاتفاق النووي بالكامل، أما مهمة فريق الخبراء الثالث فتتمثل في الاتفاق على تسلسل هذه الخطوات.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم