إعلان

طهران: واشنطن أبلغتنا أنّ قرار الوكالة الذرية الأخير فارغ من المضمون

المصدر: النهار العربي
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان
A+ A-

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الثلثاء، أنّ الولايات المتّحدة أبلغت طهران بأنّ القرار الأخير من الوكالة الدولية للطاقة الذريّة "فارغ من المضمون"، في إشارة إلى أنّه مجرد قرار شكلي.

 

وقال عبداللهيان، خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الإيرانية، إنّ "قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتقريرها الأخير جاء بضغط أميركي غربي، والهدف منه الحصول على امتيازات من إيران خلال محادثات فيينا"، محذراً واشنطن من "أيّ التفاف على الاتفاق النووي".

 

وأضاف: "أرسل لنا الجانب الأميركي قائلاً إنّ القرار ضد إيران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية فارغ من المضمون"، موضحاً أنّ تبادل الرسائل بين إيران وأميركا متواصل عبر أطراف أخرى.

 

ورأى الوزير الإيراني أنّ "الدبلوماسية هي الطريق الأمثل للتوصل إلى نتيجة في المفاوضات النووية"، مضيفاً: "لم ننسحب من المفاوضات بشأن العودة للاتفاق النووي".

 

وكانت منظمة الطّاقة الذريّة الإيرانية قد أكّدت، في وقت سابق، أنّه لا توجد أيّ مادة نووية غير معلن عنها في إيران، كما جاء في القرار، وأنّ "مزاعم الوكالة الدولية للطاقة الذريّة تأتي فقط على أساس معلومات خاطئة ومفبركة من قبل الكيان الصهيوني اللّا مشروع الذي يمتلك هو نفسه الأسلحة النووية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم