إعلان

أوكرانيا للناتو: نحن بحاجة إلى نظام دفاع صاروخي قوي

المصدر: رويترز
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أ ف ب)
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أ ف ب)
A+ A-
أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلثاء، أنه أبلغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ عبر الهاتف بأن بلاده بحاجة لأنظمة دفاع صاروخي لصد الهجمات الروسية.

وفي تعليقات على "تويتر" قبل قمة حلف شمال الأطلسي، قال زيلينسكي: "أجريت محادثة هاتفية مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ. نسقنا المواقف عشية قمة الحلف في مدريد. شددنا على أهمية وجود نظام دفاع صاروخي قوي لأوكرانيا لصد الهجمات الروسية الإرهابية".
 
الى ذلك، قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم إنها قصفت بالصواريخ مستودع أسلحة في مدينة كريمنتشوك الأوكرانية، مما أسفر عن انفجار ذخيرة أدى إلى نشوب حريق في مركز تجاري قريب.

وقُتل ما لا يقل عن 16 شخصا أمس الاثنين فيما وصفته كييف بقصف صاروخي روسي على مركز تجاري مزدحم في كريمنتشوك.
 
وطالب زيلينسكي بتصنيف روسيا "دولة راعية للإرهاب".

وقال زيلينسكي عبر تطبيق "تلغرام": "فقط الإرهابيون المجنونون الذين لا يجب أن يكون لهم مكان على الأرض، قادرون على إطلاق الصواريخ ضد أهداف مدنية".

وأضاف "هذه ليست ضربات صاروخية أخطأت هدفها وأصابت رياض أطفال ومدارس ومراكز تسوق ومباني سكنية، إنها ضربات متعمدة للغزاة".

وخلص الرئيس الأوكراني إلى أنه "يجب تصنيف روسيا دولة راعية للإرهاب. يمكن للعالم وبالتالي يجب عليه أن يوقف الإرهاب الروسي".

ومن جهته أورد نائب رئيس الإدارة الرئاسية كيريل تيموشينكو في مؤتمر صحافي أن حصيلة الضربة على مركز التسوق في كريمنتشوك بلغت "أكثر من 20 قتيلا" فيما لا يزال 40 شخصاً في عداد المفقودين.

ولفت وزير الداخلية دنيس موناستيرسكي إلى أنه لا يمكن التعرف على بعض الجثث لأنها محترقة بشدة، وقال "قد يستغرق التعرف عليها بضعة أيام".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم