إعلان

تبرعات للجيش الأوكراني تفوق 5 ملايين دولار بعملة "بتكوين"

المصدر: النهار العربي
صورة تعبيرية.
صورة تعبيرية.
A+ A-

تلقى الجيش الأوكراني أكثر من 5 ملايين دولار بعملة "بتكوين" الرقمية منذ بدأت روسيا غزوها لجارتها الشرقية، وفقاً لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

 

وتلقت محفظة العملة الرقمية التابعة لمؤسسة "عد حياً"، التي تتخذ من كييف مقراً لها، 130 عملة بتكوين، أي حوالي 5.1 مليون دولار، في تبرعات قدمها 2200 شخص. 

 

وأسست "عد حيا" عام 2014، ويعود اسمها إلى العبارة التي وضعها مؤسسها، خبير تكنولوجيا المعلومات فيتالي دينيغا، على سترات واقية من الرصاص أرسلت إلى الجنود الذين يقاتلون القوات الروسية والانفصالية في شرق أوكرانيا. وقامت  بجمع الأموال لتوفير الإمدادات والمعدات مثل الطائرات المسيرة والكاميرات الحرارية.

 

وبدأت المؤسسة بقبول عملة "بتكوين" عام 2018، لكن المراقبين يقولون إن غالبية العملة الرقمية التي تحتفظ بها اليوم وصلتها في الأيام القليلة الماضية.

 

في المقابل، أوقفت شركة "باتريون" صفحة التبرع يوم الخميس بعد الغزو، وأعادت مئات الآلاف من الدولارات إلى المتبرعين، معلنة أن شراء معدات عسكرية باستخدام الموقع محظور.

 

وأوضح متحدث باسم الشركة في بيان أن "باتريون" لا تسمح بأي حملات متورطة في أعمال عنف أو شراء معدات عسكرية، بغض النظر عن سببها.

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم