إعلان

"المانش" يسجل حصيلة يومية قياسية في عبور المهاجرين

المصدر: "أ ف ب"
بحر المانش
بحر المانش
A+ A-
 
عبر 430 مهاجرا على الأقل بحر المانش بصورة غير شرعية وصولا إلى المملكة المتحدة في حصيلة يومية قياسية، حسبما أعلنت الحكومة البريطانية، متعهدة التصدي لتلك المحاولات.

وتخطى العدد المسجل اليوم الإثنين، الحصيلة القياسية المسجلة في أيلول (سبتمبر) 2020 والبالغة 416. ويأتي ذلك فيما يناقش النواب البريطانيون تشريعا جديدا من شأنه إدخال إصلاحات على قوانين اللجوء ويفرض عقوبات سجن أكثر صرامة على كل من المهاجرين والمهربين.

ووصلت أعداد متزايدة من المهاجرين إلى بريطانيا منذ مطلع 2020، غالبيتهم على متن زوارق مطاط مكتظة ومتهالكة. وعادة ما تتزايد عمليات عبور المانش مع تحسن الطقس صيفا.

ووصل زورق مطاط يقل قرابة 50 شخصا، بينهم نساء وأطفال، الإثنين الى كينت على الساحل الجنوبي لإنكلترا، وكان بعضهم يرفع أيديه فرحا.

ووصف قائد عملية "التهديد السري للمانش" الحكومية دان أوماهوني تزايد عمليات العبور بأنها "غير مقبولة" و"خطيرة".
 
والعام الماضي أعلنت الحكومة أن نحو ثمانية آلاف شخص وصلوا الى بريطانيا على متن قوارب صغيرة بعد عبورهم بحر المانش من البر الأوروبي الرئيسي، وهو أحد أكثر الممرات البحرية ازدحاما في العالم.

وتبدأ غالبية عمليات العبور من فرنسا، والحكومتان على خلاف حول الجهة التي تتحمل مسؤولية وقفها.

ويتضمن التشريع تشديد العقوبة القصوى للمهاجرين الذين يدخلون المملكة المتحدة بصورة غير شرعية، من السجن ستة أشهر إلى أربع سنوات. والمدانون بالاتجار بالبشر يواجهون عقوبة بالسجن مدى الحياة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم