إعلان

بريطانيا: جونسون أجاب على استمارة الشرطة في إطار التحقيق بفضيحة الحفلات

المصدر: ا ف ب
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أ ف ب).
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أ ف ب).
A+ A-
أجاب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على استمارة أرسلتها له شرطة لندن في إطار تحقيقها في فضيحة تجمعات حصلت في داونينغ ستريت خلال فترة الإغلاق المتعلقة بكوفيد، حسبما ذكر مكتبه مساء الجمعة.

وقال مكتبه إن جونسون أعاد إرسال استمارة التحقيق في غضون مهلة الأيام السبعة التي تم تحديدها، عملاً بطلب الشرطة.

كانت شرطة لندن أعلنت في وقت سابق هذا الشهر أنها أرسلت إلى جونسون استمارة أسئلة لكي يجيب عليها في إطار تحقيق تجريه بشأن حفلات نظمت في داونينغ ستريت خلال فترة الإغلاق التي شهدتها البلاد لمكافحة كوفيد-19.

وقال متحدث باسم الشرطة في بيان "نستطيع أن نؤكد أن رئيس الوزراء تلقى استمارة أسئلة من شرطة لندن. سيرد عليها وفق ما ينبغي".

كان المحققون في هذه القضية أعلنوا أنهم سيتصلون بـ"أكثر من 50 شخصا" للحصول على إفاداتهم حول هذه الفضيحة التي تهدد المستقبل السياسي لجونسون.

وأتى بيان الشرطة بعيد ساعات على نشر وسائل إعلام صورة جديدة يظهر فيها جونسون مشاركا في إحدى هذه الحفلات مع شخصين آخرين.

وتتحرى الاستبيانات أنشطة هؤلاء الأشخاص خلال 12 مناسبة أقيمت في مقر رئاسة الوزراء خلال العامين 2020 و2021.

وشن رئيس الوزراء الأسبق جون ميجور هجوما عنيفا على جونسون، متهما إياه بخرق قواعد كوفيد وتعزيز "ازدراء" العامة للسياسة وتشويه سمعة المملكة المتحدة في الخارج.

وسلط هذا الهجوم الحاد وغير الاعتيادي للسياسي المحافظ العريق الضوء على الخطر الذي يتهدد مستقبل جونسون بسبب فضيحة "بارتي غيت"، خصوصا أنه سبق لكثير من نواب حزب المحافظين الحاكم أن دعوه إلى الاستقالة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم