إعلان

"نيويورك تايمس": "طالبان" تحاكي الحشود الأفغانية وجدانياً

المصدر: النهار العربي
لقاء نظمته الحركة في كابول
لقاء نظمته الحركة في كابول
A+ A-

أشارت صحيفة "نيويورك تايمس" من خلال تقرير مصور، اليوم الثلثاء، إلى أن الاجتماع الذي عقدته حركة "طالبان" أمس الإثنين لأنصارها في كابول، يمكن أن يقدّم صورة واضحة للنهج المعتمد في الأيام المقبلة لجهة غلبة الوعظ والتوجيه على معظم النشاطات العامة .

 

وتابعت: "كان هذا الحدث دليلاً مبكراً على الدور المركزي الذي سيلعبه الدين في ظل حكم طالبان، وخطوة أخرى من قبل النظام الجديد، لإظهار هيمنته منذ إعلان الإمارة الإسلامية".

 

 
 

وأظهرت لقطات فيديو أحد أعضاء "طالبان" يتحدث إلى حشد في كابول، وهو يلقي بتصريحات قد تُقدم أدلة حول الطريقة التي ستحاول بها الجماعة إقناع الأفغان بدعمهم في الأيام المقبلة.

 
 
 

ومما جاء في الخطاب:" الليلة الماضية، وهذا الصباح ، وحتى الساعة 4 مساءً  لم تأكل طالبان. لقد حاربوا الأميركيين على معدة فارغة. ما مشكلتكم جميعا؟، كلنا أفغان وأنتم كذلك. أين فخرنا؟ أين كرامتنا؟ أين شرفنا؟ واليوم نتوسل من الأميركيين أن يهتموا بنا وهذا عار كبير. بالنسبة لي ، إنه أمر محرج للغاية ، لست متأكداً منكم جميعاً. على الأميركيين مغادرة أفغانستان. سوف نجبرهم على الخروج، لن نسمح لهم. لقد هزمنا الأميركيين بالبنادق القديمة. هذا الكفاح يتطلب كرامة وإيمان. ينشغل الآلاف من الأميركيين وعملائهم بمحاولة الحفاظ على أمن أفغانستان. ليس لدينا أي خوف منهم. آلاف الدبابات ... أبحث عن ممثل واحد بينكم. لن نسمح لأحد باستغلال ثروة أفغانستان. لا أحد يستطيع هزيمة قواتنا سوف نتأكد من ذلك ".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم