إعلان

قرار يسمح للكويتيات بالإنخراط في الجيش

المصدر: القبس
المرأة الكويتية
المرأة الكويتية
A+ A-
أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي أنه سيصدر، اليوم الثلثاء، قراراً بشأن قبول انخراط المرأة الكويتية في السلك العسكري بالجيش الكويتي ضمن منتسبي القوات المسلحة.
 
وقال الشيخ حمد جابر العلي: "إن هذا القرار يأتي بتوجيهات وإرشادات ودعم وتشجيع من القيادة السياسية في البلاد لالتحاق المرأة الكويتية بالسلك العسكري"، موضحاً أن "الخطوة الأولى هي قبول المرأة الكويتية في الهيئة الطبية والخدمات المساندة ضابطات وضابطات صف".

وأضاف أن "المرحلة المقبلة التالية لإصدار القرار ستتضمن تشكيل لجان لوضع أسس القبول وشروطه ومتطلباته، وقواعد التدريب والقرارات التنفيذية التي ستصدر لاحقاً بشأن تنظيم التحاق المرأة الكويتية بالسلك العسكري، ومدة الدورة التدريبية اللازمة وتاريخ عقدها حتى يتم تخريج المنتسبات من أجل العمل جنباً إلى جنب مع إخوانهن من رجال القوات المسلحة".

وتابع: "وجدنا أثناء قيامنا بعمل "بوث" في مجمع الأفنيوز تحت شعار "كن منهم"، ضمن الحملة الترويجية للانتساب للجيش الكويتي، أن هناك استفسارات كثيرة وردتنا من الأخوات المواطنات، بشأن موعد السماح بقبولهن في الجيش، والأعداد الكبيرة التي جاءت إلينا شجعتني على اتخاذ هذا القرار، بخاصة أن المرأة الكويتية أثبتت جدارتها في كل المجالات وتبوأت منصب قاضية، إلى جانب توليها مناصب قيادية رفيعة المستوى في الدولة".

وقال العلي: "أثناء زياراتي للورش الفنية في الجيش الكويتي لفت نظري وجود أخوات كويتيات يعملن بصفة مدنية في هذه الورش الفنية، بجانب إخوانهن العسكريين، وبات بإمكان أولئك المدنيات أن يتحولن إلى عسكريات في المرحلة المقبلة إذا رغبن في ذلك".
 
وبيَّن أن" كل هذه المعطيات والأجواء الإيجابية والإقبال النسائي على الالتحاق بالجيش، دفعتنا إلى التعجيل بفتح المجال لقبول الكويتيات في السلك العسكري".

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم