إعلان

تقرير حديث: انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون تقوّض الأهداف للمناخ

المصدر: النهار العربي
انبعاثات من احد المصانع
انبعاثات من احد المصانع
A+ A-
 
شدد تقرير جديد على ضرورة تباطؤ  وتيرة ارتفاع ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي بنحو 20٪ خلال السنوات الخمس المقبلة، للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري عند 1.5 درجة مئوية مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية.
 
 وتوقع أحدث تقرير نشرته وكالة "بلومبرغ" صادر عن مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة، أن يسجل العام الحالي ارتفاعاً في متوسط تركيز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 2.14 جزء في المليون، وهو معدل أبطأ مما سجلته السنوات الأخيرة، بفضل الكميات العالية من نمو النباتات لإزالة الكربون المدفوع بالظروف الجوية من ظاهرة الـ"نينا".
 
وتُعد توقعات الارصاد البريطانية التي تصدر سنوياً بشأن "CO2" بمثابة تذكير بأن الجهود الحالية لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري غير كافية ما يعني أن العالم بحاجة إلى التحرك بشكل سريع وفعال في السنوات المقبلة حتى يكون لديه فرصة للوصول إلى أهداف المناخ العالمية.
 
قال ريتشارد بيتس، رئيس قسم أبحاث تأثيرات المناخ في الأرصاد البريطانية: "إذا كان العالم يرغب بتحقيق أهداف اتفاقية باريس  للمناخ،  يجب العمل على إبطاء التراكم طويل الأمد لثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي بسرعة وصولاً الى ازالته قبل منتصف القرن".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم