إعلان

سوناطراك الجزائر: بئر قسنطينة ليست اكتشافاً نفطياً

المصدر: النهار العربي
شركة سوناطراك
شركة سوناطراك
A+ A-
نشرت شركة سوناطراك النتائج النهائية للتحاليل التي أجريت على بئر تدفقت منها سوائل لزجة سوداء عندما كان أحد المزارعين يحفر بحثاً عن الماء، قبل أيام في ولاية قسنطينة.
 
وأشارت الشركة في بيان، إلى أنه بعد إجراء التحاليل المخبرية وتفحص نتائجها بدقة تبين أن المادة المتدفقة عبارة عن زيت محركات قديم يحتوي على نسبة عالية من المعادن ما يدل على قدمه وتلوثه.
 
وأوضحت الشركة، أنه في ما يتعلق بانبعاث الغازات من الموقع المذكور، فقد أثبتت التحاليل أن غاز الميثان هو المكون الرئيسي وهو غاز حيوي ناتج عن تخمر المواد الحيوانية والنباتية العضوية، لافتة النظر إلى أنه تم الاتفاق مع السلطات المحلية على غلق البئر للمحافظة على الموارد المائية في المنطقة وحمايتها من التلوث.
إلى ذلك، أكد وزير الطاقة محمد عرقاب على نتائج تحليل سوناطراك، موضحاً أن تحقيقا معمقاً ومفصلاً بالتعاون مع وزارة البيئة، سيعمل على تسليط الضوء على مصدر هذا الزيت.
 
ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن الوزير قوله "إن سوناطراك إلى حد الآن، لا يمكنها تحديد مصدر هذا الزيت ومن أين جاء، لأن التحاليل تطرقت لطبيعة المادة المكتشفة فقط". وأضاف: "أن التحقيق سيتواصل بالتنسيق مع مصالح وزارة البيئة والخبراء، من أجل معرفة مصدر هذا الزيت ومن أين جاء وكيف وصل إلى هناك".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم