إعلان

تونس.. التحقيق في أنباء عن محاولة تسميم رئيس الجمهورية

المصدر: النهار العربي
مقر الرئاسة التونسية
مقر الرئاسة التونسية
A+ A-
 
افاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية في تونس الخميس، محسن الدالي بأنه تم تعهد الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني بالبحث بخصوص "مدى صحة المعلومات التي تناقتلها وسائل الاعلام حول وصول ظرف يتضمن مادة مشبوهة الى رئاسة الجمهورية واجراء التساخير العلمية والفنية اللازمة".
 
 
واضاف الدالي في تصريح لوكالة انباء تونس ان الفرقة المذكورة تضمنت الشروع في اجراء هذه الابحاث و"سيتم انجاز الاعمال الفنية المطلوبة بما في ذلك حجز الظرف ، ان وُجد، واجراء الاختبارات الفنية والسماع لكل من تقتضي الابحاث سماعه وترتيب النتائج القانونية على ضوء ذلك".
 
 
وبخصوص ما تم تداوله في شبكات التواصل الاجتماعي نقلا عن رياض جراد في قناة "التاسعة التلفزية" بشأن معلومات حول محاولة تسميم رئيس الجمهورية ،اوضح الدالي انه تم الاستماع الى المعني بخصوص مدى احتكامه على معطيات ومعلومات بخصوص الظرف المشبوه بمقر الفرقة مؤكدا انه لم يتم الاحتفاظ به او ايقافه خلافا لما تم تداوله .
 
 
وتجدر الإشارة إلى أن مصدرا برئاسة الجمهورية اكد لوكالة انباء تونس امس الاربعاء وصول ظرف مشبوه الى القصر الرئاسي بقرطاج، مبينا أن الظرف كان يحتوي على مادة مشبوهة ولم يتضمن اية وثيقة .
 
وأضاف المصدر أن رئيس الجمهورية لم يتلق هذا الظرف، بل قام بفتحه أحد الأعوان بالقصر الرئاسي مضيفا بأنه تم عرض المادة المشبوهة الموجودة بالظرف على التحليل للكشف عن نوعيتها، كما تم فتح بحث حول مصدر هذا الظرف.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم