إعلان

تونس: "سيغما كونساي"...الغنوشي الاول في مؤشر انعدام الثقة

المصدر: النهار العربي
راشد الغنوشي
راشد الغنوشي
A+ A-

نشرت مؤسسة "سيغما كونساي" في شراكة مع جريدة "المغرب"، اليوم الخميس، البارومتر السياسي لشهر ايار (مايو) والخاص بمؤشر انعدام الثقة.
 
وحسب "سيغما"، احتل رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي صدارة ترتيب مؤشر الانعدام الكلي للثقة بـ77%.
 
ويأتي في المرتبة الثانية القيادي في الحركة علي العريض بـ65% وسيف الدين مخلوف ثالثاً بـ64%.  ومخلوف رئيس الكتلة النيابية لإئتلاف الكرامة.
 
وكانت مؤسسة "سيغما كونساي" قد كشفت نتائج استطلاع اراء نوايا التصويت لشهر ايار (مايو) ونشرته صحيفة "المغرب" الثلثاء، عن” تواصل تقدم الحزب الدستوري الحر في الانتخابات التشريعية وتراجع قيس سعيد بنقطتين بالنسبة للانتخابات الرئاسية مع تواصل تصدره نوايا التصويت .
 
وابرز هذا الاستطلاع انه في الانتخابات التشريعية، ما زال الحزب الدستوري الحر يتصدر نوايا التصويت بـ 36.0 % و تحل حركة النهضة في المرتبة الثانية بـ18.6 % ثم قلب تونس في المرتبة الثالثة بـ10.1 % مع تقدم لافت لحركة الشعب التي حلت في المرتبة الرابعة بـ5.8% يليها ائتلاف الكرامة بـ3.8%. 
 
وبالنسبة للانتخابات الرئاسية ما زال قيس سعيد يتصدر القائمة رغم تراجعه بنقطتين ليبلغ 43.3% فيما تاتي عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر في المرتبة الثانية بنسبة 14.5% ، يليهما نبيل القروي بـ11% والصافي سعيد بـ10.8 % ثم المنصف المرزوقي بـ2.7%. 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم