إعلان

الجزائر: إغلاق المدارس غير مطروح واتّصالات لاقتناء اللقاح

المصدر: النهار العربي
مدرسة في الجزائر
مدرسة في الجزائر
A+ A-

أكد رئيس الحكومة الجزائرية عبد العزيز جراد، السبت، أنّ إغلاق المدارس بسبب تفشي فيروس كورونا "غير مطروح حالياً"، معلناً أن الاتصالات جارية مع مختبرات أجنبية لاقتناء اللقاح.

 

وأوضح في تصريح أنّه "إذا كانت هناك حالات إيجابية في المدارس فسيتم التعامل معها بصفة انفرادية، لكن قرار إغلاق المدارس ليس مطروحاً حالياً"، مشدداً على أن "الدولة تقوم بواجبها وستواصل القيام بواجباتها تجاه مواطنيها".

 
 

وأشار إلى أنّ الجزائر تجري حالياً اتصالات مع مختبرات عدّة لاقتناء اللقاح المفترض لعلاج الإصابة من الفيروس، لافتاً إلى أنّه "يتم إشراك علماء وأطباء لهم كفاءات معترف بها دولياً في عملية المفاوضات وللتأكد من أن استعماله ليس له أي مضاعفات على الصحة.

 

وحول ارتفاع نسبة الإصابات مؤخراً بعد تسجيل انخفاض ملحوظ لها أكد جراد أن "الجزائر مثلما واجهت الموجة الأولى من انتشار كورونا وتمكنت من تقليص عدد الحالات بفضل مقاربة علمية دقيقة، ستواجه الموجة الثانية بالعزيمة نفسها"، مضيفاً "أنه يمكن القول انطلاقاً من النسبة المئوية للإصابات في الجزائر مقارنة بالنسبة العالمية، إن الوضع مستقر لكن في الوقت نفسه يجب ألا نتراخى أو نقلل من خطورة الوباء".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم