إعلان

لافروف: نؤكد ضرورة خروج كل العسكريين الأجانب من ليبيا

المصدر: النهار العربي
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
A+ A-

 

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن بلاده تدعم مخرجات ‏اللجنة العسكرية 5+5، مشدداً على ضرورة "خروج كل العسكريين ‏الأجانب من ليبيا".

 

وأضاف لافروف في مؤتمر صحافي مشترك في ‏موسكو، اليوم الخميس، مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء منقوش: "أكدنا دعم روسيا لتلك القرارات التي تتخذ في إطار اللجنة ‏العسكرية المشتركة 5+5، بما في ذلك القرارات التي اتخذتها في ‏اجتماعها قبل خمسة أيام، ومنها ضرورة انسحاب كل القوات ‏العسكرية الأجنبية بلا استثناء من ليبيا".‎

 

وأشار لافروف إلى أن الوفد الليبي أطلع روسيا على تطورات العمل ‏على تنفيذ الاتفاقات في المجال السياسي. وقال: "هذه الاتفاقيات تشمل ‏الاستعدادات لإجراء انتخابات عامة نهاية أيلول (سبتمبر) من هذا العام".

 

من جهتها، ثمّنت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش "دور روسيا ‏ومساعيها في ما يخص العملية السياسية الليبية". وقالت: "روسيا مستعدة للتشاور بشأن وضع آلية محددة ‏لانسحاب المرتزقة الأجانب من ليبيا".

 

وتابعت: "نعوّل على الدور الروسي في المساعدة من ‏أجل توحيد المؤسسة العسكرية. نحن بصدد افتتاح سفارة روسيا في ‏طرابلس، وقنصليتها في بنغازي، ما يُضفي صبغةً إيجابية وتعاونية ‏بين البلدين لإحياء حركة الاقتصاد والتنمية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم