إعلان

الجزائر: تطعيم أكثر من 75 ألف شخص... واللقاح الصيني يصل خلال أيام

المصدر: النهار العربي
لقاح كورونا
لقاح كورونا
A+ A-

كشف عضو اللجنة العلمية في الجزائر الدكتور إلياس أخاموخ الجمعة، أن أكثر من 75 ألف شخص تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا منذ انطلاق عملية التلقيح نهاية شهر كانون الثاني (يناير)، وفق صحيفة "الشروق".

 
 

وأوضح أحاموخ في حديثه لإذاعة "سطيف"، أن المصالح المعنية تسجل طلبات كبيرة للمواطنين الراغبين في تلقي اللقاح، مؤكدا عدم تسجيل أي مضاعفات خطيرة أو حالات وفاة منذ انطلاق العملية.

 
 

وأضاف أن اللقاحات التي اعتمدتها الجزائر كلاسيكية ولا تسبب أي مشاكل صحية، مشيرا إلى أنه من الوارد جلب أنواع أخرى أثبتت فعاليتها من بينها لقاح "فايزر".

 

كما أكد أنه خلال الثلاثي الثاني من هذه السنة، ستصل عدد الجرعات المقتناة إلى 3 أو 4 ملايين جرعة، معتبرا أنه في ذلك الوقت سيكون بامكان الشخص إختيار نوع اللقاح.

 
 

من جهة أخرى وعن فتح الرحلات الدولية، قال أخاموخ أن الأمر غير وارد حاليا بالنظر للحالة الوبائية التي تعيشها الدول الأخرى.

 
 

وأوضح أنه ليس هناك شرط تلقي اللقاح عند السفر وإنما الإكتفاء باجراء تحليل الـ "بي سي ار"  قبل 72 ساعة من الرحلة.

 
 

ومن جهة ثانية، كشف السفير الصيني لدى الجزائر، لي ليان خه، أن الهبة الصينية من اللقاح الصيني المضاد لوباء كورونا المقدرة بـ 200 ألف جرعة، ستصل في الأيام القليلة القادمة.

 
 

وأكد في تصريح لوكالة أنباء الجزائر، استعداد بلاده لتقديم "كل التسهيلات" إلى الجزائر لاقتناء اللقاح الصيني.

 
 

وأوضح المتحدث أن الحكومة الصينية "قررت التبرع بـ 200 ألف جرعة من اللقاح الصيني الذي تنتجه شركة "ساينوفارم" الصينية إلى الجزائر كهبة على أن تصل هذه الكمية في الأيام القليلة القادمة".

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم