إعلان

53% من التونسيين غير راضين عن سير الأمور

المصدر: النهار العربي
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

ارتفعت نسبة التشاؤم لدى التونسيين، حيث عبّر نحو 53 في المئة عن عدم رضاهم عن سير الأمور في البلاد، بحسب استطلاع جديد للرأي قامت به مؤسسة "سيغما كونساي" ونشرته صحيفة "المغرب" اليومية المحلية.

 

وبعد مرور سبعة أشهر تقريباً على التدابير الاستثنائية التي أقرّها الرئيس قيس سعيّد ليلة 25 تموز (يوليو)، لا يزال 67 في المئة من التونسيين يتمسّكون بثقتهم به، حيث تصدّر سعيّد لائحة الشخصيات السياسية الموثوق بها، بحسب الاستطلاع.

 

ولأوّل مرّة، جاءت رئيسة الحكومة نجلاء بودن في المرتبة الثانية في ترتيب الشخصيات التي يثق التونسيون فيها بنسبة 34 في المئة، فيما حلّت زعيمة "الدستوري الحر" عبير موسي في المرتبة الثالثة بـ18 في المئة.

 

في المقابل، جاء رئيس "حركة النهضة" ورئيس البرلمان التونسي المجمّد راشد الغنوشي في صدارة الشخصيات السياسية التي تنعدم كلياً ثقة التونسيين فيها، إذ أكّد 89 في المئة من المستجوبين أنّهم لا يثقون إطلاقاً فيه، وهي النسبة نفسها التي حصل عليها حليفه ورئيس حزب "قلب تونس" المرشح السابق لرئاسة الجمهورية نبيل القروي.

 

كذلك، حلّ القيادي في "النهضة" علي العريض ثالثاً في ترتيب الشخصيات التي لا يثق بها التونسيون بنسبة 80 في المئة، يليه النائب عن "ائتلاف الكرامة" سيف الدين مخلوف بـ78 في المئة، ثم الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي بـ76 في المئة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم