إعلان

"النهضة": ندعم المشيشي في كل الحلول الا الاستقالة

المصدر: النهار العربي
الناطق الرسمي باسم حركة النهضة فتحي العيادي
الناطق الرسمي باسم حركة النهضة فتحي العيادي
A+ A-

 اعتبر الناطق الرسمي باسم حركة النهضة فتحي العيادي الثلثاء أن البحث عن حلول لمشاكل البلاد من خلال المراسلات اسلوب تجاوزه الزمن، مشددا على انه يتعين على من يرغب في مواجهة المشاكل وايجاد الحلول الجلوس على الطاولة والحوار.

 
 

وانتقد العيادي خلال مداخلة له على اذاعة "اكسبرس أف أم" محتوى الرسالة التي وجهها رئيس الجمهورية قيس سعيد امس الى رئيس الحكومة هشام المشيشي معتبراً "انها كانت سلبية كثيرا"، مستغربا اعتبارسعيّد كل النخبة السياسية فاسدة واشارته الى ان البلاد "انتقلت من الحكم الفردي الى حكم النخبة الفاسدة الواحدة".

 
 

واكد ان حكم الرئيس كان مطلقاً على الفئة السياسية وعلى حكم الاحزاب وعلى التجربة الديموقراطية ككل وكأنها لا تصلح لتونس.

 
 

وقال العيادي أن سعيد يتبنى فكرة ان الاحزاب لا تصلح لحكم البلاد، وانه يبشر بتجربة اخرى "تقوم على اسس اخرى مازالت غير مفهومة وغير واضحة".

 
 

واضاف انه يتمنى لو أن سعيد اجتمع مع المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، للبحث عن حلول للبلاد.

 
 

واعتبر من جهة اخرى ان الاجراء الذي اتخذه المشيشي باعفاء عدد من الوزراء اجراء ضروري وبداية حل، بمعنى ان الحكومة ينبغي ان تعمل وتتخلص من وضعية الوزراء المعلقين.

 
 

واوضح أن حركة "النهضة" تدعم المشيشي في كل الحلول لحل الازمة الراهنة، ولن تعترض على اية خطوة يتخذها مشددا في نفس الوقت على ان "رأي حركته الاساسي هو الاّ يستقيل رئيس الحكومة، وأن كل خطوة دون ذلك لن تعترض عليها".

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم