إعلان

الجزائر: وزارة العدل تفتح تحقيقاً حولة "رسالة نكاز"

المصدر: النهار العربي
رشيد نكاز
رشيد نكاز
A+ A-

كشف بيان وزارة العدل الجزائرية أنّ وزير العدل بلقاسم زغماتي أمر يوم 2 كانون الأوّل (ديسمبر) بفتح تحقيق إداري حول رسالة رشيد نكاز، بقصد فحص مدى جدية الإدّعاءات الموجهة ضد قرار غرفة الإتهام في مجلس قضاء الجزائر والتأكد من أساس الأوجه القانونية المثارة ضده.

 

وأوضح البيان أنه بتاريخ 9 كانون الأوّل (ديسمبر) سلّمت المفتشيّة العامّة نتائج تحرّياتها إلى وزير العدل، حافظ الأختام والتي أثبتت بأنّ الحبس الموقت للمدعو نكاز رشيد، حبس قانوني ولا يشوبه أي خلل.

 

وأكد البيان أن غرفة الإتهام في مجلس قضاء الجزائر إمتثلت تماما لأحكام المادة 197 من قانون الإجراءات الجزائية التي تلزمها بإصدار قرار في الموضوع.

 

واعتُقل رشيد نكاز يوم 4 كانون الاول (ديسمبر) 2019 في مطار الجزائر الدولي قادما من إسبانيا، حيث تم تقديمه أمام قاضي التحقيق في محكمة الدار البيضاء الذي أمر بإيداعه الحبس الموقت، وتم توجيه له تهم التحريض على حمل السلاح ضد مسؤولين في الدولة، عرض منشورات على الفايسبوك من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية والتحريض على التجمهر غير المسلح.

 

وتعود وقائع القضية إلى نشر نكاز شريط فيديو على صفحته الرسمية على فايسبوك يهدد فيه نواب البرلمان لمنعهم التصويت لمصلحة مشروع قانون المحروقات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم