إعلان

سعيّد يوجّه دعوة لعدد من النواب للقائهم... هل تنحل أزمة أداء اليمين؟

المصدر: النهار العربي
قيس سعيّد
قيس سعيّد
A+ A-
أكدت مصادر "النهار العربي" أنّ رئيس الجمهوريّة التونسي قيس سعيّد وجّه دعوة إلى عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب من بعض الكتل للالتقاء بهم اليوم الإربعاء.

وبحسب المصادر، تمّ توجيه الدعوة إلى سمير ديلو ونوفل الجمّالي من حركة "النّهضة"، وسامية عبّو وهشام العجبوني ونبيل الحاجّي من "التّيّار الديموقراطي"، وزهير المغزاوي وهيكل المكّي من "حركة الشّعب"، وحاتم المليكي وخالد قسّومة ومصطفى بن أحمد عن "تحيا تونس" وهم من غير المنتمين لأحزاب سياسية.

ويأتي ذلك في وقت لم يتم فيه التوصل بعد لحل أزمة أداء اليمين أمام رئيس الجمهورية بالنسبة للوزارء الجدد الذين صادق البرلمان التونسي على تعيينهم في 25 كانون الثاني (يناير) الماضي.
ووصف سعيد التعديل الوزاري الأخير بأنه غير دستوري، رافضاً تحديد موعد لأداء الوزراء الجدد لليمين الدستورية بسبب تعلق شبهات فساد ببعضهم بحسب تصريحاته الاخيرة.

في المقابل، من المنتظر أن يستقبل رئيس الحكومة التونسي هشام المشيشي عدداً من أساتذة القانون الدستوري اليوم، وكان النائب مبروك كورشيد قد صرح مساء أمس بان المشيشي راسل الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين بعد ان كان توجه أيضاً بمراسلة سابقا للمحكمة الإدارية بشأن وضعية الوزراء الجدد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم