إعلان

جمعية المحامين الشبان تقدّم شكوى ضد المشيشي

المصدر: النهار العربي
هشام المشيشي
هشام المشيشي
A+ A-

أصدرت الهيئة المديرة للجمعية التونسية للمحامين الشبان مساء السبت بيانا، اعتبرت فيه  أن مماراسات السلطة الحاكمة الحالية ممارسات فاشية تنم عن حالة من الإرتباك والتخبط وبعيدة كل البعد عن أهداف ثورة الشعب التونسي ضد الدكتاتورية والإقصاء والتهميش والتفقير.

 
 

كما أعلنت الهيئة عن تقديمها شكوى جزائية ضد وزير الداخلية بالنيابة، رئيس الوزراء هشام المشيشي، بتهمة الإعتداء بالعنف الشديد والتهديد بما يوجب عقاباً جنائياً.

 
 

ودانت الجمعية الإعتداءات الواقعة في حق المتظاهرين السلميين وعسكرة الشارع والإنتهاكات الفظيعة المسلطة على المحامين والناشطين الحقوقيين، محملةً المسؤولية كاملة لرئيس الحكومة بصفته تلك، وبوصفه وزيرا للداخلية بالنيابة، وللأحزاب السياسية الداعمة له، كما ولخيارات القمع والدكتاتورية والإستقواء على أفراد الشعب التونسي وتوظيف الجهاز الأمني لتكميم الأفواه وإعتقال الناشطين والحقوقيين وتخويفهم، وفق البيان.

 
 

ودعت مجلس الهيئة الوطنية للمحامين إلى التعجيل بإعداد رزنامة التحركات ضد هذه الحكومة الفاشلة وخياراتها المعادية للثورة وللشعب التونسي.

 
 

كما أكدت أن هذه الممارسات ستعود حتما بالوبال على الحكومة الحالية ورئيسها ومن ورائهم الحزام السياسي المؤيد والمساند للقمع والعنف والدكتاتورية ومزيد تفقير الشعب التونسي والتستر على الفساد والمفسدين.

 

وكان ناشطون من المشاركين في الاحتجاجات التي شهدتها شوارع العاصمة السبت قالوا  إنه تم الاعتداء على عدد من المحامين أثناء زيارة الموقوفين في مركز نهج يوغسلافيا.

 
 

كما أكد ناشطون أنه تم نقل احد المحامين إلى مستشفى في العاصمة التونسية بعد تعكر حالته الصحية اثر الاعتداء الذي تعرض له من طرف عناصر بالزي المدني. ويذكر انّ بعض المحامين قد اكدوا ان المعتدين من العناصر الامنية بالزي المدني على خلفية تقديم المحامي شكوى ضد بعض النقابات الامنية وفق تقديرهم.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم