إعلان

كورونا... موريتانيا تستعين بالجزائر

المصدر: النهار العربي
وزير الصحة الجزائري في موريتانيا
وزير الصحة الجزائري في موريتانيا
A+ A-

اتفق وزير الصحّة الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد مع نظيره الموريتاني نذيرو ولد حامد على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الصحي مستقبلا.

 

وجاء ذلك خلال زيارة بوزيد موريتانيا برفقة طاقم طبي متخصص، حيث سيمكث الطاقم في العاصمة الموريتانية نواكشوط لمدة 15 يوما.

 

وبعد أن استمع الوزيران إلى عرض مفصل قدمه خبراء البلدين حول كيفية تسيير والتكفل بالمصابين بفيروس كورونا في البلدين اقترح الجانب الموريتاني على نظيره الجزائري ضرورة الاستفادة من الخبرة الجزائرية في مجال رصد ومراقبة الأوبئة.

 
 كما دعا الوزير الموريتاني إلى ضرورة وضع تنظيم موضوعاتي لمختلف المجالات التي يجب تعزيز التعاون فيها لاسيما إصلاح المستشفيات وإنتاج الأدوية، مؤكداً على ضرورة التعامل مع الجزائر في هذا المجال كبلد شقيق وبحكم المسافة بدلا من اقتناء هذه المواد الأساسية من بلد أجنبي.
 
 

وشدد من جهة أخرى على ضرورة تعزيز التعاون في مجالات التكوين والصيانة والبحث العلمي مع تبادل الخبرات في مجال المعطيات الصحية التي تخص البلدين.

 
 

وأشار الوزير الموريتاني من جهة أخرى إلى معاناة بلده أثناء تفشي فيروس كورونا من اختلالات في أجهزة الأوكسجين، مقترحاً إنشاء وحدة إنتاج لهذه المادة الحيوية في بلده إلى جانب إنشاء مستشفى جامعي وإعادة تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين البلدين في سنة 2012.

 
 

وقد أبدى الوزير بن بوزيد استعداد الجزائر لتقديم المساعدات اللازمة لموريتانيا في المجال الصحي ليس لمواجهة جائحة كورونا فحسب بل تعزيز التعاون على المدى المتوسط والبعيد.

 
 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم