إعلان

سعيّد يواصل تصدّره استطلاعات الانتخابات الرئاسيّة في تونس

المصدر: النهار العربي
الرئيس التونسي قيس سعيّد
الرئيس التونسي قيس سعيّد
A+ A-

 واصل الرئيس التونسي قيس سعيد تصدّر استطلاعات الرأي بشأن الانتخابات الرئاسية، على الرغم من تسجيله تراجعاً نسبيّاً، ليكون بذلك المرّشح الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات المقبلة.

 

وفي أحدث استطلاع لنوايا التصويت أجرته ''امرود كونسيلتينغ" في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، حصل الرئيس التونسي على نسبة 79%، مقابل 82% في شهر تشرين الأوّل (أكتوبر) الماضي.

 

ولم تتجاوز النسبة التي حصلت عليها رئيسة "الحزب الدستوري الحر" عبير موسي، والتي حلت في المرتبة الثانية، الـ5% مسجلّة أيضاً تراجعاً ضئيلاً مقارنة بالنتائج السابقة التي حصلت فيها على 6%.

 

وحافظ الصافي سعيد على المرتبة الثالثة بـ4%، فيما كانت المرتبة الرابعة من نصيب رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي بـ3%، ويليه وزير الصحة السابق والقيادي المستقيل من حركة "النهضة" عبد اللطيف المكي الذي حصل على 2% من استطلاع نوايا التصويت.

 

وأظهر هذا الاستطلاع حصول "كل من محمد عبو وعبد الفتاح مورو وفاضل عبد الكافي ونبيل القروي على نسبة 1% من الأصوات لكلّ منهم.

 

وأجري الاستطلاع بين 26 و30 تشرين الثاني (نوفمبر) بالشراكة بين "امرود كونسلتينغ" و"قناة التاسعة" وموقع "بزنس نيوز"، وشمل عيّنة من 1150 شخصاً ينتمون إلى جميع الولايات التونسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم