إعلان

محمد بن زايد يبحث التطورات الإقليمية والدولية وكورونا مع وزير الخارجية الصيني

المصدر: النهار العربي
محمد بن زايد
محمد بن زايد
A+ A-

 

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي في أبوظبي  المستجدات الإقليمية والدولية المشتركة، إضافة إلى علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية، وسبل تنميتها.

كما تناولت المباحثات بين الجانبين تطورات جائحة كورونا وتعاون البلدين الفاعل خصوصاً في مجال اللقاحات والعلاجات التي تسهم في القضاء على الجائحة.

 وفي هذا السياق، أكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون الدولي المشترك والتضامن الإنساني لمواجهة تداعيات كورونا خلال المرحلة الحالية وما بعد التعافي على جميع المستويات الإنسانية والاقتصادية وغيرها.

وتبادل محمد بن زايد ووانغ، وجهات النظر في شأن عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والمساعي والجهود المبذولة في شأنها بما يدعم الاستقرار والسلام ويحقق التنمية والازدهار لشعوب منطقة الشرق الأوسط والعالم.



وكان وانغ أبلغ إلى وكالة أنباء الإمارات "وام" إن الصين تريد أن تعمل مع الإمارات لإنتاج لقاحات مضادة لكوفيد-19 بسعر ميسر.
وأضاف في مستهل زيارة رسمية تستمر يومين للإمارات ضمن جولة في المنطقة "سنعمل على تسريع الإنتاج المشترك للقاحات، بما يقدم مساهمات أكبر لجعل اللقاحات متاحة وميسورة التكلفة للعالم".
 
ووصل وانغ إلى الإمارات آتياً من إيران  حيث وقع اتفاقية تعاون مهمة مدتها 25 عاما مع نظيره الإيراني.






© 1994-2021 Agence France-Presse

                
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم