إعلان

ولي العهد السعودي يطلق استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة 2021-2025

المصدر: النهار العربي
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
A+ A-
 
 
 
أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، استراتيجية جديدة للصندوق السيادي للمملكة، للفترة  الممتدة بين 2021 و 2025، والتي من المتوقع ان يسجل في نهايتها تجاوزا لحجم الأصول 4 تريليونات ريال سعودي.
 
وقال الأمير محمد بن سلمان بكلمة له لدى إطلاقه الاستراتيجية الجديدة للصندوق السيادي اليوم الأحد، إن "الاستراتيجية تستهدف رفع جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة"، وأضاف، أن "أصول صندوق الاستثمارات ستتجاوز 7.5 تريليون ريال في عام 2030"، وسترفع نسبة المحتوى المحلي إلى 60% في مشاريع وشركات الصندوق خلال السنوات الخمس المقبلة التي تمثل استراتيجيته الجديدة.
 
وأكد أن الاستراتيجية الجديدة، تأتي لتمثل مرتكزاً رئيسياً في تحقيق طموحات وطننا نحو النمو الاقتصادي، ورفع جودة الحياة، وتحقيق مفهوم التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف القطاعات التقليدية والحديثة، وتستهدف بنهاية 2025 استحداث 1.8 مليون وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر.
 
واشار إلى أن الصندوق سينفق 150 مليار ريال سنويا على الأقل في الاقتصاد المحلي، وبشكل متصاعد خلال السنوات الخمس المقبلة، موضحا أن الصندوق "ينظر للقطاع الخاص بوصفه الشريك الأهم وبه ترتبط نجاحات متتعددة لا حصر لها لإعطاء المزيد من الفرص".
 
ولفت بن سلمان إلى اننا "نستثمر في مستقبل المملكة والعالم، وغايتنا أن يكون وطننا الرائد للحضارة الإنسانية الجديدة".
 
وأوضح أن استراتيجية الصندوق تهدف إلى "تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 عبر تعظيم أصول الصندوق، وإطلاق قطاعات جديدة، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة، مما يسهم في دعم جهود التنمية والتنويع الاقتصادي بالمملكة وأن يرسخ مكانته ليكون الشريك الاستثماري المفضل عالمياً".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم