إعلان

التحالف يُحذّر الحوثيين: نمارس ضبط النفس لإنجاح الحوار في اليمن

المصدر: النهار العربي
جانب من استهداف منشآت ارامكو في جازان
جانب من استهداف منشآت ارامكو في جازان
A+ A-
اعلن حالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الأحد، اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ باتجاه مدينه جدة، وذلك بعد ساعات من استهداف الحوثيين لمحطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لـ"آرامكو" بالمدينة، ومحطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، ومحطة كهرباء ظهران الجنوب.
إلى ذلك، أكد التحالف في بيان اليوم احتفاظه بحق الرد على لهجمات الحوثية التي استهدفت منشآت اقتصادية ومدنية في عدد من المناطق السعودية اليوم الأحد، مشددا على اعتمادة سياسة "ضبط النفس لإنجاح الحوار اليمني-اليمني برعاية خليجية".

وحذر التحالف الحوثيين، في بيان، من "تكرار أخطائهم في تفسير جهود التحالف لإنهاء الأزمة"، مشدداً على دعم الموقف الخليجي والدولي لإنجاح المشاورات اليمنية. كما أكّد في الوقت نفسه على أنّ "الحوثيين يسعون لإفشال" الحوار.
 
وفي وقت سابق من مساء اليوم، اعلن التحالف استهداف الحوثيين لمحطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لـ"آرامكو" بجدة، مشددا على مساعي الحوثيين لتقويض جهود السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

وكان التحالف اعلن في وقت سابق من اليوم، اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية.
 
ولفت التحالف في بيان الى أن "هجوما عدائيا استهدف محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، ومحطة كهرباء ظهران الجنوب".
 
وتوالت ردود الفعل المنددة باستهداف الحوثيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة الأعيان المدنية والمصالح الاقتصادية الحيوية في عدد من المواقع في المملكة، من خلال صواريخ باليستية ومسيّرات مفخخة، تمكنت قوات التحالف والدفاع الجوي الملكي والقوات الجوية الملكية السعودية من اعتراض بعضها، فيما نجم عن عدد منها أضرار مادية في بعض المنشآت والمنازل والممتلكات المدنية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم