إعلان

محمد بن زايد وماكرون... بحث في العلاقات الثنائيّة وتأكيد أهميّة الأمن والسّلام

المصدر: النهار العربي
ماكرون مستقبلاً بن زايد
ماكرون مستقبلاً بن زايد
A+ A-
بحث ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، وعدداً من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتطوير العلاقات الثنائية وتنميتها.

وجاء ذلك خلال استقبال ماكرون بن زايد والوفد المرافق له في قصر "فونتينبلو" التاريخي في العاصمة الفرنسية باريس، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

ورحب ماكرون بزيارة بن زايد، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة.
 
 
من جهته، أشار بن زايد إلى استمرار التشاور وتبادل وجهات النظر مع الرئيس الفرنسي خلال الفترة الماضية، مؤكّداً أنّ "هذه اللقاءات المباشرة تعمّق من علاقات الجانبين وتجسد ما وصلت إليه من تطور".
 
وقال في تغريدة له عقب اللقاء: "سعدت بلقاء الرئيس الفرنسي في باريس، بحثنا تعزيز علاقاتنا الإستراتيجية، إضافة الى القضايا والمستجدات في المنطقة وأهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار فيها لدفع التنمية والازدهار الى الأمام".
 

وخلال اللقاء، استعرض الجانبان ما وصلت إليه مسارات التعاون بين البلدين في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والثقافية.

وتناول اللقاء مستجدات جائحة كورونا والجهود العالمية المبذولة للتعامل معها على مختلف المستويات الإنسانية والاقتصادية، والعودة إلى الحياة الطبيعية.

كما تطرق اللقاء إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر بشأن المستجدات الإقليمية، خاصة التطورات الجارية في أفغانستان.

وفي هذا الشأن، أعرب ماكرون عن شكر فرنسا وتقديرها للدعم الذي قدمته الإمارات في عملية إجلاء رعايا مختلف الدول من أفغانستان.
 
وأكد الجانبان أهمية دفع الجهود باتجاه ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، من خلال الحلول الدبلوماسية والحوار الفاعل، بما يحقق تطلعات الشعوب إلى البناء والتنمية والعيش بسلام واستقرار.
 
وعلق سفير  فرنسا لدى الإمارات كزافييه شاتيل على زيارة الشيخ  محمد بن زايد لباريس اليوم الأربعاء، قائلاً: "لا شراكة مثل هذه في المنطقة.. .والطابع التاريخي منحها الدفء والعمق والثقة والرؤية والشعور بالامتياز الذي يليق بهذه العلاقة الفريدة".
 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم