إعلان

قبل بسمة وهبة.... مشاهير ونجوم عرب انتصروا على السرطان

المصدر: النهار العربي
محمد أبو زهرة
بسمة وهبة.
بسمة وهبة.
A+ A-
أعلنت الإعلامية المصرية بسمة وهبة، تفاصيل تغلبها على مرض السرطان، بعد العملية الجراحية التي أجرتها في العاصمة الإنكليزية لندن قبل أيام.
 
وقالت بسمة وهبة في تصريحات تلفزيونية إنها عانت إصابة في الرحم كانت عبارة عن نشاط هيرمونات ليست سرطانية ولكنها حدثت بسبب معاناتها من مرض السرطان، مشيرة إلى أن هذا أحد تطورات الإصابة بالسرطان، مشدّدة على أن الطبيب رفض الاستئصال وتدخل دون مخدر ومنحها هرمونات مضادة للهرمونات النشطة تعمل على التفاعل بشكل أكبر وتقضي عليها.
 
وشهدت الفترة الماضية انتصار عدد كبير من النجوم والمشاهير في الوطن العربي على السرطان، من بينهم المطرب المصري هيثم شاكر الذي فجّر مفاجأة حول سرّ ابتعاده عن الساحة الغنائية خلال الـ5 سنوات الماضية، قبل طرح ألبومه الجديد "معرفة قديمة"، مؤكداً أنه تعرض للإصابة بمرض خبيث قبل أن ينجح في التغلب عليه ويُشفى منه.
 
القائمة تضم الفنانة إليسا التي تعرضت للإصابة بمرض سرطان الثدي، قبل أن تعلن شفاءها من خلال كليب غنائي "إلى كل اللي بيحبوني" سردت فيه رحلتها مع المرض وانتصارها عليه، موجهة رسالة إلى كل امرأة مصابة بهذا المرض بضرورة القتال ومحاربته.
 
النجمة السورية ديما الجندي اكتشفت أنها مصابة بسرطان الثدي بالعام 2010، إلا أنها نجحت في التغلب على المرض مؤكدة أن نجاحها في الحرب مع المرض الخبيث يعود إلى الدعم النفسي الذي قدّمته لها عائلتها.
 
الفنان المصري أحمد حلمي اكتشف إصابته بالسرطان مصادفة، خلال رحلة إلى أميركا اصطحب فيها زوجته الفنانة منى زكي لإجراء بعض الفحوص الطبية والاطمئنان على صحتها قبل الولادة، ليجري فحوصات معها ويكتشف إصابته بسرطان في الظهر، ونصحه الأطباء بإجراء جراحة عاجلة لإزالة الورم، مع مخاطر بحدوث تداعيات خطيرة تصل إلى الشلل، لينتصر على المرض.
 
القائمة تضم الفنانة المصرية حورية فرغلي، التي أعلنت أنها اضطرت لإجراء جراحة لاستئصال الرحم بسبب السرطان، معلنة أن المرض وراثي في عائلتها، حيث أجرت أختها أيضاً جراحة لاستئصال الرحم.
 
وفي العام 2002، أعلنت الفنانة شريهان إصابتها بمرض سرطان الغدد اللعابية، وسافرت إلى الخارج لبدء رحلة جديدة، وأجرت جراحة خطيرة في الجانب الأيمن من وجهها لاستئصال الورم، لتخضع بعد ذلك لعدد من العمليات التكميلية وتنتصر على المرض.
الكلمات الدالة