إعلان

الكويت: مباحثات "مثمرة" لحلّ الأزمة الخليجية بوساطة أميركية

المصدر: وكالات - النهار العربي
وزير الخارجية الكويتي الشيخ د.أحمد الناصر الصباح
وزير الخارجية الكويتي الشيخ د.أحمد الناصر الصباح
A+ A-
 
أعلن وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح اليوم الجمعة، أن مباحثات "مثمرة" جرت خلال الفترة الماضية، لحل الأزمة الخليجية المستمرة منذ 2017 بين قطر من ناحية والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من ناحية أخرى.
 
 
وقال الصباح عبر كلمة بثها تلفزيون الكويت، إن هذه المباحثات "أكد فيها جميع الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم".
 
ووجه الوزير الكويتي شكره إلى مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر ، على "النتائج المثمرة التي تحققت في طريق حلّ الخلاف".
 
 
 
السعودية
 
وعلق وزير الخارجية السعودي فرحان بن حق على البيان الكويتي، بالقول عبر "تويتر": "ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية، ونشكر المساعي الأميركية في هذا الخصوص، ونتطلع لأن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة".
 
 
 مجلس التعاون
 
ورحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف فلاح مبارك الحجرف بالبيان الصادر عن وزير خارجية الكويت.
 
وأكد الحجرف أن هذا البيان "يعكس قوة المجلس وتماسكه وكذلك قدرته على تجاوز  كل المعوقات والتحديات بفضل الله ثم بحكمة وحنكة قادة دول المجلس، والتي كانت دائماً المرجع والملاذ في مواجهة التحديات التي تعترض مسيرة المجلس، الذي يمثل الخيار الاستراتيجي لدوله والبيت الكبير الذي يحتضن أبناءه".
 
وشدّد الأمين العام على أن "أبناء مجلس التعاون إذ يستبشرون بهذا البيان، ليتطلعون إلى تعزيز وتقوية البيت الخليجي والنظر للمستقبل بكل ما يحمله من آمال و طموحات وفرص، نحو كيان خليجي مترابط و متراص، يعمل لخدمة دوله وشعوبه ويدفع بعجلة التنمية والتقدم والأمن والازدهار". 

ووجه الحجرف رسالة إلى أبناء الخليج ووسائل الإعلام لــ"النظر بإيجابية إلى المستقبل والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة الخلافات أو تأجيجها، مع ضرورة التركيز على كل ما من شأنه تعزيز ودعم التضامن في مسيرة المجلس و تقوية بنيانه لمواجهة التحديات".
 
 
 
قطر
 
وشكر وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الكويت والولايات المتحدة، على جهود حل الخلاف الخليجي، قائلاً عبر تويتر إن البيان الكويتي "خطوة مهمة".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم