إعلان

مشاهد مرعبة... "شاهين" يودي بحياة 7 أشخاص في عُمان

المصدر: النهار العربي
من اثار الاعصار "شاهين" في سلطنة عُمان
من اثار الاعصار "شاهين" في سلطنة عُمان
A+ A-

أعلن قسم التخطيط وتطوير الأرصاد بهيئة الطيران المدني في عمان، انتهاء التأثيرات المباشرة لإعصار شاهين الذي وصل الى السلطنة في اليومين الماضيين.

 

 واشار رئيس قسم التخطيط عبدالله بن راشد الخضوري في بيان الى ان التأثيرات المباشرة لحالة الاعصار المدارية انتهت بعد ضعف حالته وتحولها إلى منخفض مداري يتمركز حاليًا في جنوب الظاهرة ويدخل المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي.

 

وأعلن المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان، على حسابه الرسمي على في"تويتر"، اليوم الاثنين، تسجيل سبع وفيات جديدة جراء رياح عاتية وأمطار غزيرة مصاحبة للعاصفة شاهين.

وفي وقت سابق من اليوم، اعلنت السلطات المحلية وفاة 5 أشخاص من بينهم طفل جرفته المياه بعدما ضرب إعصار "شاهين" المداري سلطنة عُمان،


وعلقت رحلات الطيران وأغلقت المدارس مع هبوب الإعصار الذي تم خفض تصنيفه إلى منخفض مداري، حيث بلغت سرعة الرياح 139 كيلومترا في الساعة.

  
وكانت السلطات العمانية قد أعلنت عن إجازة رسمية يومي الأحد والاثنين، فيما أعلنت هيئة الطيران المدني خفض تصنيف "شاهين" إلى منخفض مداري يتركز على محافظة الظاهرة.


وقالت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في السلطنة إنّ "فرق البحث والإنقاذ انتشلت شخصين من تحت الأنقاض وهما مفارقان للحياة" في محافظة مسقط.


وفي وقت سابق، أعلنت السلطات عن فقدان طفل "في أحد التجمعات المائية المتشكلة بفعل الإعصار المداري".



وصباح اليوم، أكّدت السلطات العمانية ارتفاع عدد الضحايا إلى خمسة.



ونشرت وكالة الأنباء العمانية مقاطع فيديو مرعبة لجريان المياه في وادي ضنك بمحافظة الظاهرة، ووادي الحواسنة بولاية الخابورة في محافظة شمال الباطنة.



مشهد من آثار الحالة المدارية (شاهين) على ولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة.#العُمانية
تصوير سالم الشكيلي pic.twitter.com/SzPzKR5AZf

— وكالة الأنباء العمانية (@OmanNewsAgency) October 4, 2021

وأعلنت مطارات عُمان أنّ بعض الرحلات الجوية عُلّقت من مطار مسقط الدولي وإليه بسبب الإعصار، وذلك "تجنّبا لأي مخاطر قد تنجم عن التأثير المباشر للأجواء المناخية".



جريان وادي العرش بولاية السيب بمحافظة مسقط .

⁧#العمانية
تصوير عيسى الرئيسي⁩ pic.twitter.com/PbF51riOA6

— وكالة الأنباء العمانية (@OmanNewsAgency) October 4, 2021

إلى ذلك، أعلنت السلطات الإماراتية أنها على "درجة عالية من التأهب" مع الحالة المدارية التي "قد تؤثر" على بعض المناطق الساحلية الشرقية فيها.



وأكدت أن "الجهات المعنية على درجة عالية من التأهب والاستعداد للتعامل مع الحالية المدارية القادمة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم