إعلان

بايدن ينفض المكتب البيضوي...لا أثر لترامب

المصدر: النهار العربي
صور لعائلة الرئيس الأميركي جو بايدن في المكتب البيضاوي
صور لعائلة الرئيس الأميركي جو بايدن في المكتب البيضاوي
A+ A-

مع وصول الرئيس الأميركي جو بايدن إلى البيت الأبيض، سارع إلى إجراء تغييرات واضحة على المكتب البيضوي تجاوزت تلك التي أحدثها في الإدارة الأميركية الجديدة.

 

 وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة "الغارديان" البريطانية، استبدل بايدن صورة الرئيس الشعبوي أندرو جاكسون في القرن التاسع عشر بأخرى لأحد أبرز مؤسسي الولايات المتحدة الأميركية بنجامين فرانكلين، للإشارة إلى اهتمامه بالعلوم.

 
 

وشملت التغييرات صورة فرانكلين ديلانو روزفلت ولوحات لتوماس جيفرسون وألكسندر هاملتون، ما يشير إلى شخصيتين تؤمنان بأيديولوجيات مختلفة إلى حد كبير يعملان معاً.

 

 

ونشر بايدن تماثيل نصفية لمارتن لوثر كينغ وروزا باركس وروبرت كينيدي، إلى جانب تمثال نصفي لقائد الحقوق المدنية والناشط في أميركا اللاتينية سيزار شافيز، ومنحوتة لقبيلة تشيريكاهوا أباتشي التي يتحدر منها السناتور الراحل دانيال ك.إنوي الذي كان أول أميركي من أصول يابانية ينتخب في الكونغرس.

 

وظهر بعض التغييرات التجميلية في السجاد والستائر وورق الجدران، إذ استبدلت السجادة ذات اللون الفاتح بأخرى زرقاء داكنة.

 

 

 

وأضيفت بعض اللمسات الشخصية، مع مجموعة من الصور العائلية على قاعدة خشبية خلف مكتبه ومن بينها صورة لابنه الراحل بو بايدن.

 

وبقي "مكتب ريزولوت" الخشبي المصنوع من خشب البلوط المستخدم في سفينة استكشاف القطب الشمالي "أتش أم أس ريزيليوت" العنصر الوحيد الذي تشاركه بايدن مع الرئيس السابق، وقد اختاره  بين ستة مكاتب أخرى، بعدما استخدمه ترامب والرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما. 

 
 
 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم