إعلان

أكبر تصعيد لـ"داعش" منذ إعلان الخلافة

المصدر: النهار العربي
تنظيم داعش
تنظيم داعش
A+ A-
لايزال تنظيم "داعش" يؤكد يوماً بعد يوم وشهراً بعد آخر تواجده بقوة كبيرة على الأراضي السورية، خلافا لإعلان قيادة التحالف الدولي لمواجهة التنظيم هزيمته في شهر آذار (مارس) عام 2019، بحسب "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

وأشار المرصد في بيان الى أن تواجد التنظيم يظهر من خلال تصاعد الهجمات التي يشنها على الجيش السوري وقوات سوريا الديموقراطية كلٌ في مناطق نفوذه، وفي المقابل تتزايد العمليات العسكرية التي تشنها قوات سوريا الديموقراطية بالتعاون مع التحالف الدولي، إضافة إلى العمليات الأمنية التي يشنها الجيش السوري بالتعاون مع القوات الروسية، بهدف مواجهة خلايا التنظيم في مناطق سيطرتهما.

وقال إن خلايا التنظيم تسعى لاستغلال كل فرصة سانحة لإثارة الفوضى وتنفيذ عمليات الاغتيال والاستهداف التي تعمل من خلالها على إرسال رسالة مفادها أن "داعش" سيظل باقيا.

ويواصل تنظيم "داعش" نشاطه المتصاعد بشكل كبير جداً ضمن مناطق متفرقة من البادية السورية، وفقاً للمرصد، مستهدفاً القوات السورية والمليشيات الموالية لها، فتارة ينصب لهم الكمائن وتارة يباغتهم بهجمات خاطفة وتفجيرات واستهدافات، موقعاً في كل مرة خسائر بشرية ومادية، يأتي ذلك على الرغم من المشاركة المكثفة للطائرات الروسية والطائرات السورية الحربية باستهداف مناطق انتشار "داعش".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم