إعلان

روسيا تُساهم في إعادة ترميم سوريا... بمليار دولار

المصدر: النهار العربي
ميخائيل ميزينتسيف.
ميخائيل ميزينتسيف.
A+ A-
وقّعت روسيا وسوريا، اليوم الأربعاء، 8 مذكرات تفاهم حول الطاقة والجمارك والتعليم.
 
وقال ميخائيل ميزينتسيف، رئيس مقرّ التنسيق بين الوكالات الروسية-السورية لعودة اللاجئين، إن "روسيا وسوريا ستُوقّعان 8 مذكرات تعاون في مجالات الطاقة والإتحاد الجمركي والأنشطة التعليمية".
 
وأضاف، على هامش المؤتمر الدولي لعودة اللاجئين إلى سوريا، أنه قد تمّ بالفعل توقيع 9 اتفاقيات ومذكرات بين الإدارات الروسية والسورية، وسيتمّ التوقيع على 8 اتفاقيات أخرى على هامش هذا المؤتمر، في مجالات الطاقة والإتحاد الجمركي والأنشطة التعليمية، ما سيفتح بلا شك آفاقاً جديدة لتطوير العلاقات ذات المنفعة المُتبادلة وتعزيز الشراكات على المنصّات بين الإدارات وبين الدول لتهيئة الظروف لعودة اللاجئين إلى وطنهم".
 
وأوضح أن روسيا ستُخصّص مليار دولار لترميم الشبكات الكهربائية والمُجمّعات الصناعية ومشاريع إنسانية أخرى في سوريا.
 
وأشار إلى أنه "منذ بداية عمل مقرّ التنسيق بين الإدارات في سوريا وروسيا، تمّ عقد 31 اجتماعاً مشتركاً حول مجموعة واسعة من القضايا الإشكالية المُتعلّقة بعودة اللاجئين وإعادة إعمار البلاد".
 
ونوّه ميزينتسيف إلى أن "ممثلين عن الأمم المتحدة شاركوا في عمل اثنين منها، ومن الصعب المُبالغة في تقدير دور ومكانة في حلّ القضايا الإنسانية".
 
وشدّد ميزينتسيف على أن "مقرّ التنسيق بين الإدارات الروسية والسورية مصدر لمعلومات موثوقة وكاملة حول الوضع في الجمهورية، يتمّ إبلاغها على الفور إلى المجتمع الدولي".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم