إعلان

وفد سوري معارض يلتقي مسعود بارزاني

المصدر: وكالات - النهار العربي
وفد الإئتلاف السوري المعارض خلال لقائه بارزاني
وفد الإئتلاف السوري المعارض خلال لقائه بارزاني
A+ A-
 زار وفد من الائتلاف الوطني السوري المعارض برئاسة نصر الحريري، اليوم الأربعاء، محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، والتقى زعيم الحزب الديموقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.
 
وذكر بيان للحزب الديموقراطي، أن "بارزاني استقبل رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، نصر الحريري، والوفد المرافق له، وأكد لهم أن الحوادث التي وقعت في عفرين تثير القلق وأنه يراقب باهتمام مسار الحوادث ومستقبل الشعب الكردي في سوريا".

وأمل رئيس إقليم كردستان السابق، بحسب البيان، "أن تراعى مصالح شعوب ومكونات سوريا في المستقبل السوري".
 
وأضاف البيان، أن "بارزاني أكد أيضاً لدى اجتماعه بوفد الائتلاف السوري المعارض تأييده لبلوغ سوريا حلاً بحفظ الأمن والأمان والوئام بين شعوب سوريا وكل مكونات سوريا".
 
وأشار إلى أن "اجتماع بارزاني ووفد الائتلاف السوري المعارض بحث الأوضاع في سوريا وأحدث المستجدات على صعيد سوريا والمنطقة".
 
الحريري
ونشر الحريري عبر حسابه الرسمي على "تويتر" صورة جمعته مع بارزاني، وعلق قائلاً: "اجتمعنا اليوم مع الزعيم مسعود بارزاني رئيس الحزب الديموقراطي الكردستاني وبحثنا أهم قضايا وتحديات المنطقة وآخر المستجدات الميدانية والسياسية، ولا بد من الإشادة بالمواقف المبدئية للرئيس بارزاني في دعم الشعب السوري ومطالب ثورته في الحرية والكرامة والخلاص من النظام المجرم".
 
 تشرفنا بزيارة برلمان إقليم كردستان العراق ولقاء نائب رئيس البرلمان هيمن هورامي ومسؤولي بعض الكتل البرلمانية، سمعنا منهم عن تجربتهم الدستورية في الإقليم وكيف تعاملوا مع مختلف التحديات، كما ناقشنا أيضاً الوضع في سورية وسبل التعاون المشترك. pic.twitter.com/VmWr2nXQjk
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم