إعلان

عباس والصفدي يبحثان جهود استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل

المصدر: النهار العربي
الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
A+ A-

 

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، جهود استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل.

 

وعقب اللقاء في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، قال رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ إنّ "الصفدي جاء حاملاً رسالة من الملك عبد الله الثاني تؤكّد عمق العلاقة التاريخيّة والتنسيق على أعلى مستوى بين الأردن وفلسطين".

 

وأكد الشيخ "الانسجام في مواقف الطرفين حيال دعم الأردن الكامل والثابت للحقوق السياسية الفلسطينية بإقامة الدولة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، التي تشكل خطاً أحمرا لفلسطين وللأردن".

 

بدوره، قال وزير الخارجية الأردني إنّه سلّم عباس رسالة حول "الجهود المشتركة التي تقوم بها المملكة وأشقاؤها من أجل القيام بالخطوات العلمية القادرة على كسر الجمود وإيجاد الأفق السياسي الذي يسمح باستعادة مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل".

 

وأضاف الصفدي أنّ ذلك "لا يمكن أن يتحقق إلا إذا حصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة كاملة".

 

وأكّد أنّ هناك ظروفاً مختلفة إقليميّاً ودوليّاً، خاصة مع الإدارة الأميركية الجديدة، وما بدر عنها من مؤشرات إيجابية تتطلب أن نتفاعل معها إيجابيّاً، وأن نضغط باتجاه إيجاد هذا التحرك الذي يجب أن يتم.

 

وشدد الصفديعلى ضرورة إيجاد التحرك الدولي القادر على وقف الخطوات الاسرائيلية الأحادية، والتي تقوض حل الدولتين، وتحديداً بناء المستوطنات وتوسعتها، والاستيلاء على منازل المواطنين وترحيلهم منها كما يجري في حي الشيخ جراح بالقدس.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم