إعلان

"حماس" لإسرائيل: أسراكم لن يروا النور إلا بعدما يرى أسرانا الحرية

المصدر: النهار العربي
خليل الحية
خليل الحية
A+ A-
أكد رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة "حماس" خليل الحية أن حركته مصرة على تنفيذ صفقة تبادل جديدة للأسرى، وهي جاهزة لها إذا دفعت اسرائيل استحقاقاتها، جازما بأن الأسرى الإسرائيليين "لن يروا النور إلا بعدما يرى أسرانا الحرية".

وحذر الحية في لقاء تلفزيوني على قناة الأقصى الفضائية مساء أمس الجمعة، من سلوك إسرائل الذي وصفه بأنه "سادي" تجاه الأسرى وتعامله مع المضربين عن الطعام.

وقال: "ونحن نعيش ذكرى صفقة وفاء الأحرار العاشرة يجب أن نستلهم من أسرانا معاني الإرادة والعزيمة والروح المتوقدة في قلوب أسرانا. ونقول لأسرانا نحن معكم ولن نترككم وحدكم في مواجهة سلوك الاحتلال وانتهاكاته بحقكم".

وبخصوص لقاءات القاهرة، أوضح أنها تطرقت لعدة ملفات أبرزها كيفية تطوير العلاقة مع الأشقاء في مصر، وملف الحصار والإعمار، وملف الأسرى، إلى جانب الانتهاكات.

ولفت إلى وجود حالة من التقارب بينهم وبين المصريين خلال اللقاءات "في ظل ما يجري في المنطقة بين الدول من علاقات متطورة تسعى لإذابة الخلافات بين تلك الدول".

وكشف الحية عن أن "الأشقاء المصريون سيبدؤون قريبا في تنفيذ مخططات الإعمار والمشاريع داخل قطاع غزة"، وقال "طالبنا الأشقاء في مصر تسهيل العمل على معبر رفح وحركة المسافرين الفلسطينيين وحل كل المشكلات التي تعترضهم، وناقشنا مع الأشقاء المصريين التبادل التجاري بين غزة ومصر، وقد بدأت هذه الحركة التجارية على الأرض".

ونشرت كتائب القسام على حسابها في "تليغرام" صورا لأربعة أسرى إسرائيليين لديها.
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم