إعلان

الأخوان الكرد ضمن قائمة "التايم" للشّخصيات المؤثرة... من هما؟

المصدر: النهار العربي
الأخوان الكرد
الأخوان الكرد
A+ A-
اختارت مجلة "التايم" الأميركية، قائمة بأكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم في مجالات مختلفة، تشمل السياسة والفن والريادة وغيرها من المجالات.

واختارت "التايم"، في قائمتها منى ومحمد الكرد ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم لعام 2021.

وكتبت المجلة عن الأخوين اللذين اعتُقلا لساعات عدة في حزيران (يونيو) الماضي أنه "من خلال مشاركاتهما على الإنترنت وظهورهما على وسائل الإعلام، منح الشقيقان محمد ومنى الكرد للعالم، نافذة لمشاهدة العيش تحت الاحتلال في القدس الشرقية، ما ساعد على إحداث تحوّل دولي في الخطاب بشأن إسرائيل وفلسطين".

وقالت إنه "طوال عقد من الزمان، حاربت عائلة الكرد، إلى جانب العشرات من جيرانهم في الشيخ جراح، احتمال إجلاء المستوطنين لهم بالقوة من منازلهم".

واشتُهر التوأمان منى ومحمد الكرد خلال أيار (مايو) الماضي، إثر استخدامهما مواقع التواصل لنقل الصورة من حي الشيخ جراح إلى العالم، عبر حملة وصلت إلى العالمية، وأوصلت معها صوتاً فلسطينياً يحاول الاحتلال الإسرائيلي إسكاته.

ومن بين الشخصيات المؤثرة المئة في المجلة العديد من قادة العالم، بمن في ذلك الرئيس الأميركي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب ونائبة الرئيس كاميلا هاريس.

وتضم القائمة أيضاً الزعيم الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس الإيراني الجديد المحافظ إبراهيم رئيسي، ورئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم