إعلان

لبنان... المجلس الأعلى للدفاع يبحث التحضيرات الأمنية للانتخابات

المصدر: النهار العربي
جانب من اجتماع المجلس الأعلى للدفاع اللبناني
جانب من اجتماع المجلس الأعلى للدفاع اللبناني
A+ A-

يستعد لبنان للخامس عشر من أيار (مايو) موعد الانتخابات النيابية المرتقبة، وتتكثف التحضيرات لانجاح هذا الاستحقاق وسط مخاوف بشأن اتمامه او تأجيله.

 

وانتهى اجتماع المجلس الأعلى للدفاع الذي دعا إليه الرئيس ميشال عون في القصر الجمهوري، للبحث في التحضيرات الأمنية للانتخابات.

 

وخلال الاجتماع عرض وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي الإجراءات والتدابير المتخذة لمواكبة الانتخابات أمنيا ولوجستيا واداريا، وتلاه وزير الخارجية عبدالله بو حبيب في عرض الترتيبات الخاصة باقتراع اللبنانيين المغتربين، وذلك وفق بيان للمجلس الأعلى.

 

وأشار البيان إلى أن رئيس هيئة الإشراف على الانتخابات نديم عبد الملك عرض "عمل الهيئة والصعوبات التي تواجهها من الناحيتين اللوجستية والمالية. ثم توالى على الكلام قادة الأجهزة الأمنية حول جهوزية القوى العسكرية والأمنية والتنسيق في ما بينها في الإجراءات لمواكبة الانتخابات".

 

وطالب المجلس الأعلى للدفاع في البيان "كافة الإدارات العامة والأجهزة المعنية بالتحضير للانتخابات وتنسيق الجهود اللازمة من النواحي الإدارية واللوجستية والمالية والأمنية والعسكرية لانجاح هذا الاستحقاق الدستوري".

 

ودعا إلى "تكثيف الاجتماعات بين الأجهزة الأمنية لاتخاذ القرارات المناسبة في سياق التحضير للانتخابات ومواكبتها وبعدها".

 

وأوعز المجلس في البيان بـ"تشكيل غرفة عمليات في وزارة الداخلية لمواكبة سير العملية الانتخابية من النواحي كافة"، مؤكدا على "دور هيئة الاشراف على الانتخابات لتنفيذ مهامها المحددة في قانون الانتخابات".

 

وشدد على ضرورة "الاستمرار في حملات توعية المواطنين لتسهيل عملية الاقتراع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم