إعلان

ميقاتي: إجماع على ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة... وسأتردد باستمرار الى القصر الجمهوري

المصدر: النهار العربي
نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي
A+ A-
بعدما استمع الرئيس المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إلى آراء مختلف الكتل السياسية اللبنانية والنواب المستقلين. وبعد انتهاء المشاورات غير المُلزمة في مجلس النواب، أكد ميقاتي أنه "سيُطلع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون على نتائج المشاورات".

وقال ميقاتي للصحافيين: "مع تشكيل الحكومة الجديدة، نأمل أن نستعيد دوراً للدولة الغائبة منذ فترة طويلة، ووجود الدولة هو لطمأنة المواطن لكي يشعر بوجود مسؤول يرعاه ويسأل عنه، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تحولت فيها الحقوق البديهية أولوية مطالب المواطن، وهي العيش الكريم والحصول على الكهرباء والمحروقات والدواء ورغيف الخبز، وهذا ما نسعى لتأمينه بإذن الله إذا تشكلت الحكومة".

وأشار إلى أنه بعد الجلسة اليوم مع مختلف الكتل والنواب، سيطلع عون على النتائج وعلى "الضرورة القصوى بالاستعجال في التشكيل"، مؤكداً أيضاً أنه سيتردد الى القصر الجمهوري دائماً للإسراع في تشكيل الحكومة، "والله ولي التوفيق".
 
وإذ لفت الى أنه استمع للنواب عن رؤيتهم المستقبلية، أكد ميقاتي أن هناك "إجماعا كاملا على الطلب بالاستعجال لتشكيل الحكومة الجديدة"، وختم بالقول: "خير الكلام ما قلّ ودلّ والله ولي التوفيق".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم