إعلان

لبنان... قطعُ طرقات وزحمة خانقة أمام المحطات

المصدر: النهار العربي
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
لا يزال اللبناني يرزح تحت وطأة وضع اجتماعي إقتصادي صعب، وفي ظل أزمة معيشية حادة.
 
واحتجاجاً على هذه الاوضاع المتردية، من انقطاع الكهرباء قطع عدد من المواطنين السير على طرقات عدة في لبنان.
 
وقطع المحتجون الطريق على أوتوستراد الغازية - الزهراني بالإتجاهين. كما أقدموا على قطع طريق تعلبايا بالاتجاهين، وطريق قب الياس في زحلة. 
 
وأفادت غرفة التحكّم المروري عن قطع السير قرب محطة القاسمية في صور، إضافة إلى قطع السير عند ساحة النجمة- صيدا.
 
وفي الشمال، أعلنت غرفة التحكّم المروري أن الطرقات المقطوعة ضمن نطاق حلبا، هي وادي الجاموس، والعبدة الطريق البحرية.
 
وفي بيروت، قُطع السير عند محلّة السلطان ابراهيم في الجناح، إضافة إلى قطع السير على طريق الأوزاعي محلة البيكنيك. كما قُطعت طريق المطار وطريق الشويفات.
 
وتم قطع الطريق من خلال حواجز اسمنتية "بلوكات باطون" في  الاوزاعي. 
 
 
وتم قطع الطريق في بلدة حمانا.
 
 
واقدم سائق سيارة على دهس احد المحتجين بسيارته على اوتوستراد الغازية، بعد ان رفض سائق السيارة الوقوف بسبب قطع الطريق في المحلة. وتم نقل الشاب الى "مستشفى الراعي" بحالة خطرة.
 
ومن جهة أخرى، أدّى بيان "مصرف لبنان" الصادر ليل أمس إلى بلبلة كبيرة في البلاد، إذ تخوّف المواطنون من ارتفاع جنونيّ في أسعار المحروقات بعد تنفيذ إجراءات رفع الدعم.
 
فاكتظّت الطرق اليوم بطوابير ممتدّة من السيّارات أمام المحطّات التي لم ترفع خراطيمها، ولا يزال لديها مخزون، وسط تخوّف كبير من وصول سعر صفيحة البنزين إلى 300 ألف ليرة.
 
وأدىّ هذا الإقبال على محطّات الوقود إلى عرقلة حركة المرور على الطريق السريعة في مناطق عدة،  حيث تشابكت خطوط السيّارات مع بعضها، وتسبّبت بزحمة سير خانقة، فيما يتذمّر المواطنون من الذلّ اللاحق بهم.
 
ورَفعت معظم المحطّات خراطيمها بعد نفاد مخزونها من المحروقات، في وقت لم تتسلّم وقوداً منذ مدّة. أمّا اليوم، فامتنعت الشركات النفطيّة عن تسليم الوقود بانتظار القرار الأخير بشأن الدعم، وبانتظار كشف الجمارك على خزانات الشركات في حال وُضعت الإجراءات النهائية لرفع الدعم، وذلك كي تتمكن الشركات من إعادة الفارق بين السعر المدعوم وسعر السوق إلى مصرف لبنان. أمّا المنشآت النفطية فلا توزّع الآن بانتظار قرار وزير الطاقة والمياه.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم